حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت
حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف السبلت

مع دخول لفصل الصيف يحتاج العديد من الأفراد إلى وجود المكيفات للمساعدة في تخفيض درجات الحرارة الشديدة، أيضا يساعد على تهيئة الجو والتدفئة في فصل الشتاء هناك العديد من أنواع المكيفات التي يتم الاختيار من بينها ومنها أنواع مثل السبليت التي تناسب بعض الأماكن سواء الصغيرة أو الكبيرة حيث تختلف المكيفات من حيث الحجم ومن حيث القدرة على التبريد، توجد بعض المشكلات التي تواجه هذه المكيفات ومنها تنقيط المكيف الاسبليت وكيفية مواجهة هذه المشكلة عن طريق الريموت ومعرفة الأسباب الخاصة لتقديم الحل.

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت من الريموت
حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف السبلت

حل مشكلة تنقيط المكيف السبليت من الريموت

من أكثر المشاكل التي تواجه الأفراد مستخدمي التكييفات هو التنقيط للمياه لذلك نتعرف على هذه المشكلة وكيفية التخلص منها من خلال الريموت او من خلال بعض الحلول الأخرى.

ما هو سبب نزول الماء من المكيف من الداخل؟

يرجع التنقيط إلى عدد من الأسباب المختلفة في مكيف السبليت وتؤدي هذه المشكلة إذا لم يتم حلها بسرعة إلى توقف الجهاز أو بعض المشاكل الأخرى من الأسباب التي تؤدي إلى التنقيط:

  • حدوث بعض الانسدادات في مرشح الهواء الخارجي وعدم التمكن من امتصاص الهواء في اتجاه الداخل مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة وذوبان الجليد مما يؤدي إلى تساقط قطرات من المياه.
  • أيضا من الأسباب انسداد خطوط الصرف مما يؤدي إلى عمل خلل في تكييف الهواء نتيجة لتراكم الأوساخ والأتربة في مجرى الصرف.
  • من الأسباب الشائعة في مكيف السبليت هو تسريب الهواء ونقص الغاز ويحتاج إلى فحص من خلال متخصص لمعرفة تسرب الهواء عبر شبكات الهوائية.
  • أيضا من الأسباب الهامة سوء للصيانة أو عدم التركيب الصحيح.
  • أيضا عدم تثبيت المكيف بشكل جيد.
  • انخفاض درجة الحرارة الخارجية بشكل كبير وغيرها من الأسباب التي يمكن اكتشافها من خلال متخصص لفحص الجهاز.

كيف توقف تسرب الماء من المكيف السبلت؟

يمكن استخدام الريموت واتباع بعض الخطوات البسيطة لحل مشكلة تنقية المياه من المكيف السبليت عن طريق تغيير قوة المكيف من خلال الريموت وتحويله الى العمل الآلي لكي يؤدي بطريقه تلقائية.

  • تغيير وضعية علامة التبريد أيضا.
  •  الاهتمام بقياس درجة الحرارة داخل البيت عن طريق تأكيد عمل خيار ميزان الحرارة.
  • تفعيل خيار تجفيف الماء الموجود في المكيف الذي يساعد في حل مشكلة التنقيط.

فحص المكيف لحل المشكلة

في حال عدم التمكن من حل المشكلة عن طريق الريموت لابد من الرجوع الى متخصص لفحص المكيف السبليت ومعرفه السبب في نزول الماء وعمل الصيانة اللازمة بشكل دوري حتى يتم التخلص من تراكم الأوساخ وانسداد المجرى الخاص بالمكيف، والتأكد من وضعية المكيف السليمة، وعدم جود مسافة بين المكيف والجدار.

إنضم لقناتنا على تيليجرام