طرق حماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف

طرق حماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف
كيف تحمي شعرك من اشعة الشمس؟

عندما يأتي الصيف، يتطلب الشعر عناية أكثر من أي وقت مضى، يتأثر الشعر مثل الجلد، سلبًا بأشعة الشمس الضارة في الصيف، مع فقدان الرطوبة في الشعر، يظهر الجفاف والتكسر.

طرق حماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف
كيف تحمي شعرك من اشعة الشمس؟

للشمس أيضًا تأثير تفتيح وتلطيف لمعان الشعر، لهذا السبب أولاً وقبل كل شيء يجب أن تكون البنية الجسدية للشعر معروفة جيداً، ومعلومات مفصلة حول طرق حماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف.

هل يوجد واقي شمس للشعر؟

تسبب الشمس بعض التغيرات السلبية في البنية الجسدية للشعر. يعكس هيكل الشعر جمال الشعر. السلك السميك، والأسلاك الرفيعة، والصلابة، والنعومة، والتناثر، والكثافة واللون هي خصائص مرتبطة ببنية الشعر.

تتأثر بنية الشعر بعامل تآكل خيوط الشعر، تسبب أشعة الشمس فقدان اللون وتألق بنية الشعر، نتيجة التفاعل الكيميائي الذي يحدث مع أكسدة صبغة الإيوميلانين في الشعر مع ضوء الشمس، يحدث تغير في اللون وبهتان في الشعر، مثل تغير اللون والتفتيح، كما تقل مرونة الشعر ومحتوى الرطوبة فيه، مما يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه.

كيف تحمي شعرك من اشعة الشمس؟

الطريقة الأولى والأكثر أهمية لحماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف هي استخدام واقي شمسي مثالي للشعر قبل الخروج إلى الشمس، توجد الآن واقيات من الشمس للشعر، تمامًا مثل واقيات الشمس للبشرة.

الأطعمة مثل الفول السوداني وكبد الدجاج وبذور عباد الشمس وصفار البيض واللوز والخشخاش والفاصوليا والعدس، والتي تُعرف أيضًا بفيتامين H أو B7 وتحتوي على البيوتين، وهو ضروري جدًا لصحة الشعر، يجب استهلاكها بشكل أكبر في الصيف.

من طرق حماية الشعر من أشعة الشمس في الصيف الحصول على الدعم من الزيوت مثل زيت الأرغان وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، ويمكن العناية الطبيعية في المنزل بهذه الزيوت مرة أو مرتين في الأسبوع.

في الواقع، إذا تم وضع بضع قطرات من أي من هذه الزيوت على الشعر قبل الذهاب إلى شاطئ البحر لأخذ حمام شمسي وتغذيته جيدًا من الجذور إلى الأطراف، فسيتم منع الشعر من التلف بسبب الشمس وملح البحر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام