خبر سار لمستخدمي iPhone.. ميزة حصرية في واتساب ستسهل حياتك |الطريقة هنا

خبر سار لمستخدمي iPhone.. ميزة حصرية في واتساب ستسهل حياتك |الطريقة هنا

أعلن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم واتساب Whatsapp عن ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف iPhone أن يواصلوا مكالمات الفيديو، بينما يجرون أموراً أخرى على هاتفهم الذكي في نفس الوقت ، وتسمى الميزة Picture-in-Picture (PiP) أو “صورة داخل الصورة” .

خبر سار لمستخدمي iPhone.. ميزة حصرية في واتساب ستسهل حياتك |الطريقة هنا

ووفق ما ذكره موقع جي إس إم آرينا التقني،  يتم طرح دعم ميزة PiP لمكالمات الفيديو على تطبيق واتساب لهواتف آيفون iPhone مع الإصدار 23.3.77 من واتساب ، مما يتيح للمستخدمين القيام بمهام متعددة أثناء مكالمة فيديو واتساب عن طريق تصغير تطبيق واتساب.

هذا وتعمل الخاصية بتناغم مع مزايا أخرى في نظام التشغيل “iOS” مثل “سيري” و”وضع عدم الإزعاج”. ففي حين يتلقى المستخدم إخطارا ورسالة “سيري”، وهو بصدد مكالمة فيديو على واتساب، لا يحدث أي إرباك لمكالمة الفيديو التي تقوم بإجرائها.

كما يمكن الاستفادة من هذه الخاصية في جميع أنواع المكالمات، أي سواء كان المستخدم يجري مكالمة فيديو مع شخص واحد، أو في إطار جروب واتساب. بينما في وقت سابق، كان مستخدم هاتف iPhone  يضطر إلى إنهاء مكالمة الفيديو عبر تطبيق واتساب حتى يتمكن من القيام بأشياء أخرى.

و تعد هذه الخاصية مفيدة بشكل أكبر للشركات أو إذا كان لديك بيزنس، حيث سيتمكن الموظفون من التواصل مع العملاء، بينما يقومون بأشياء أخرى على هواتفهم الذكية.

وإلى جانب ذلك، قام تطبيق واتساب بتطوير العديد من الميزات التي سنستعرضها :

  • مع دعم الميزة الجديدة iOS Picture in Picture (PiP) ، يمكنك الآن القيام بمهام متعددة أثناء مكالمة واتساب دون إيقاف الفيديو مؤقتًا.
  •  يمكنك الآن إضافة captions عند إرسال المستندات.
  • دعم إضافي لمواضيع وأوصاف الجروبات الأطول لتسهيل وصف الجروبات التي تنضم إليها
  • يمكنك الآن إنشاء صور أفاتار Avatar مخصصة واستخدامها ك “ستيكر” وصور للصفحة الشخصية ، بطريقة سهلة جدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام