“خدمة فرجت”.. 6 خطوات لدفع ديون الغارمين والإفراج عنهم

“خدمة فرجت”.. 6 خطوات لدفع ديون الغارمين والإفراج عنهم
ما هي شروط التسجيل في فرجت؟

يبحث كثير من السعوديين عن طريقة استخدام خدمة فرجت التي أطلقتها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، لتسديد الديون عن السجناء المحكوم عليه في قضايا مالية، خصوصًا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، وفي القلب منه السعودية، جراء أزمة تفشي الوباء المستجد.

“خدمة فرجت”.. 6 خطوات لدفع ديون الغارمين والإفراج عنهم
ما هي شروط التسجيل في فرجت؟

ويرغب كثير من السعوديين في إدخال السرور على بعض الأسر في المملكة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك بفك أسر الغارمين الذين حوكموا في قضايا مالية، ودخلوا السجون بسبب تراكم ديون عليهم، فيما وفرت وزارة الداخلية خدمة إلكترونية عبر نظام أبشر، لدفع ديون الغارمين والإفراج عنهم.

طريقة استخدام خدمة فرجت

وأطلقت وزارة الداخلية السعودية خدمة فرجت ليساعد مَن يريد من المواطنين القادرين في فك أسر الموقوفين في قضايا مالية بسبب تراكم الديون عليهم، وذلك بخطوات سهلة عبر حساب أبشر على الإنترنت في أي وقت طوال اليوم، وذلك باتباع الآتي:

  • ادخل إلى حسابك في نظام أبشر.
  • اضغط على “خدمات” من قائمة خدماتي/المديرية العامة للسجون.
  • اختير المنطقة والفئة.
  • احفظ رقم فاتورة السداد الخاصة بمن ترغب في مساعدتهم.
  • سدد المبلغ المطلوب أو جزء منه عبر خدمة سداد البنكية.
  • سيجري الإفراج عن المديون فور وصول المبلغ للجهة المعنية.

مستفيدون من الخدمة

وفي السياق، فقد استفاد 691 مواطنًا ومقيمًا من خدمة فرجت في المملكة مؤخرًا، إذ جرى سداد مديونياتهم التي بلغت قيمتها 55 مليون ريال سعودي، وذلك بحسب المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون في المملكة.

وأوضح المتحدث باسم المديرية للسجون في السعودية أن هذه الخدمة متاحة فقد عبر نظام أبشر، ولا يوجد لها أي تطبيق خاص بها عبر المتاجر الإلكترونية، مشيرًا إلى أن المستفيدين منها هم المحكوم عليهم في قضايا مالية فقط.

إنضم لقناتنا على تيليجرام