خطوات وضع المكياج بالترتيب للمبتدئين

خطوات وضع المكياج بالترتيب للمبتدئين
ما هى خطوات وضع المكياج بالترتيب؟

وضع المكياج من الفنون التي يجب تعلمها لكي يكون متناسق ومتناسب مع الوجه وكثير من السيدات تجد صعوبة في عملية وضع المكياج خاصة المبتدئين منهم، ولذلك نتعرف على مجموعة من الخطوات وكيف يتم وضع المكياج بالترتيب للمبتدئين من السيدات وكيفية تحضير البشرة لهذه الخطوة ضرورية حتى تكون بشرة صحية وخالية من العيوب أثناء وضع المكياج.

وضع المكياج بالترتيب للمبتدئين

خطوة تحضير البشرة

لابد من اتباع مجموعة من الخطوات لتحضير البشرة حتى يتم وضع المكياج بطريقة سليمه منها الحرص على نظافة البشرة أولا، ويكون التنظيف عميق بالغسول الملائم لنوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر ويتم أيضا تجفيف الوجه بشكل جيد قبل وضع أي طبقة من طبقات المكياج، يتم وضع نوع من أنواع كريم الترطيب أو التونر لترطيب الوجه حتى يمكن وضع المكياج بشكل سلس.

ما هى خطوات وضع المكياج بالترتيب؟

أولا للحفاظ على البشرة من المواد المكياج خاصة الكيميائية منها يتم وضع طبقة من البرايمر على الوجه وتركها لمدة ثلاث دقائق قبل بدء وضع المكياج للمساعدة على تثبيت المرطب وأيضا يعمل كحاجز على البشرة لعدم التأثر بأنواع المكياج المختلفة ومنع التجعد.

  • وضع كريم الأساس : يتم وضع طبقة من كريم الأساس السائل للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة.
  • وضع الهايلايتر وتوزيعها بشكل متناسق على ملامح الوجه خاصة في المناطق التي يتم إظهار تسليط الضوء عليها، ثم وضع أحمر الخدود أو الفلاش باستخدام فرشه كبيرة الحجم.
  • الكونسيلر : يتم وضع الكونسيلر أو خافي العيوب في منطقة أسفل العيون لإظهار الوجه بشكل براق ويعكس صحة وجمال الوجه يتم وضع الكونسيلر بأطراف الأصابع أو بفرشه كريم الأساس المسطحة.

كيف يتم وضع المكياج للمبتدئين؟

مكياج العيون
الانتقال إلى مكياج العيون ووضع المكياج من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة منها ظلال العيون وتوزيعها فوق العين بحيث تكون متناسقة، أيضا يمكن استخدام الرموش الاصطناعية ولصقها مباشرة بعد وضع ظلال العين، ثم طبقة الايلاينر على خط الرموش العلوية ويمكن وضع الكحل داخل العينين.
أخيرا احمر الشفاة
يتم اختيار أحمر الشفاة خطوة أخيرة في تطبيق المكياج ولا بد من اختيار أحمر الشفاة يكون مناسبا للشفتين بحيث يعطيها الترطيب ويكون اللون متناسبا مع باقي المكياج ويتم تحديد الشفتين بقلم التحديد، ثم وضع طبقة من أحمر الشفاة وتوزيعها في الشفتين بشكل جيد.