خلطات لتنظيف الوجه مهما كانت طبيعة بشرتك

خلطات لتنظيف الوجه مهما كانت طبيعة بشرتك

نقدم لك اليوم دعوة لتجربة خلطات لتنظيف الوجه طبيعية، حيث حرصنا على جمع تشكيلة واسعة من خلطات التنظيف لتلائمك مهما كان نوع بشرتك، فالكثير من ممثلات هوليوود قد رمين غسول الوجه المليء بالمواد الكيميائية واستبدلنه بخلطات تنظيف الوجه الطبيعية للحفاظ على بشرتهن نظيفة وشابة على الدوام.

أفضل خلطات لتنظيف الوجه لجميع أنواع البشرة

اخترنا لك خلطات طبيعية، تتوافر معظم مكوناتها في مطبخ منزلك لا تترددي بتجربتها فالنتيجة تستحق!

خلطة لتنظيف الوجه بالحليب لجميع أنواع البشرة

لا بد أنك سمعت عن ظاهرة الاستحمام بالحليب المنتشرة بين المشاهير، وهذا الأمر لم يأت من فراغ فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة كما أنه يساهم في ترطيب البشرة، ولذا كل ما تحتاجينه هو غمر قطنة في كوب من الحليب الطازج ومن ثم امسحي وجهك ورقبتك بها واتركيها لمدة 5 دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

خلطة تنظيف الوجه لصاحبات البشرة الجافة

يعتبر العسل مطهر ومضاد للالتهاب والبكتريا، كما أنه يساهم في ترطيب البشرة الجافة، ولتنظيف بشرتك بالعسل ما عليك سوى تطبيق طبقة سميكة من عسل النحل الطبيعي على بشرة وجهك ورقبتك بحركات دائرية ومن ثم تركه لمدة 7 دقائق قبل شطف البشرة بالماء البارد لتحصلي على بشرة نظيفة ورطبة طوال اليوم.

خلطة بيكربونات الصوديوم لتنظيف البشرة المختلطة

تعمل بيكربونات الصوديوم على الحفاظ على توازن الحموضة في البشرة والذي يساهم بدوره في تنظيف البشرة، كما يعتبر مضاد للبكتريا والفطريات، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من البيكربونات مع ملعقتين من الماء وفرك بشرة وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف وجهك بالماء الفاتر.

خلطة لتنظيف البشرة الدهنية

يعتبر الليمون أهم مكون طبيعي يدخل في جميع الخلطات الخاصة بالبشرة الدهنية، فهو يعمل على تطهير البشرة من البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لحب الشباب فضلاً على أنه يساهم في التخفيف من إفراز البشرة للزهم، وكل ا تحتاجينه هو مسح وجهك بعصير الليمون الطازج (تجنبي منطقة العينينوتركه لمدة 7 دقائق ومن اغسلي الوجه بالماء البارد وجففيه بلطف.

وصفة الشاي الأخضر لتنظيف البشرة الحساسة

عادة ما تخاف المرأة التي تمتلك بشرة حساسة من تجربة تطبيق أي  مكون على بشرة وجهها، ولكن منقوع الشاي الأخضر لا يعمل على تنظيف الوجه فحسب بل يساهم في تهدئته أيضاً، ولذا كل ما تحتاجينه هو نقع ملعقة من الشاي الأخضرالطازج في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، واتركي الشاي ليبرد قليلاً قبل وضعه على البشرة ولا يوجد داعي لغسيل الوجه بالماء بعدها.

وصفة قشر الموز لتنظيف جميع أنواع البشرة

لا تقل فوائد قشر الموز عن لب الموز نفسه للبشرة فضلاً على أنه يساهم في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها، ولذا كل ما تحتاجينه هو فرك بشرة وجهك بالوجه الداخلي لقشرة الموز لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الأناناس لتنظيف البشرة الجافة

يساهم الأناناس في تنظيف البشرة وتعزيز نضارتها، لذا بإمكانك استغلال فوائده عبر تنظيف بشرتك يومياً من خلال فرك وجهك بشرائح الأنانس الطازجة لمدة 5 دقائق ومن ثم  شطف وجهك بالماء البارد.

وصفة المانجو لتنظيف البشرة الدهنية

تساعد مكونات المانجو في تجديد وتطهير البشرة بعمق مما يجعلها منظفاً ممتازاً للبشرة الدهنية، وكل ما تحتاجينه هو هرس مقدار ملعقتين من لب المانجو وإضافة ملعقة من السكر البني وفرك وجهك بالخليط لمدة 7 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

نتمنى بأن تكون خلطات لتنظيف الوجه طبيعية التي اخترناها لك اليوم قد نالت رضاك، وكما نتمنى بأن لا تبخلي علينا بمشاركة رأيك عبر التعليق أو الصور.