خلطات لنضارة البشرة حسب نوعها..للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب

خلطات لنضارة البشرة حسب نوعها..للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب

لا تتشابه خلطات لنضارة البشرة ومكوناتها الخاصة بالبشرة الدهنية مع خلطات النضارة للبشرة العادية، ولذا لا تتسرعي باختيار أي خلطة تسمعين عنها من صديقتك أو أختك، وتعرفي معنا هنا على خلطات نضارة البشرة اعتماداً على نوع بشرتك.

خلطات لنضارة البشرة حسب نوعها..للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب

5 خلطات لنضارة البشرة حسب نوعها

تعرفي على أفضل خلطاتنا الطبيعية المنتقاة بعناية، واختاري منها ما يناسب نوع بشرتك. وقومي بتطبيقها بشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.

خلطة لنضارة البشرة الحساسة من العسل والشوفان والحليب

قومي بخلط ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم مدي هذه العجينة على بشرة  الوجه والرقبة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد ورطبيه بالمرطب المناسب لبشرتك الحساسة بإمكانك استخدام جل الصبار الطبيعي لترطيبها.

وصفة لنضارة بشرتك من مكون واحد فقط

هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة عدا البشرة الدهنية، وسوف يتم استخدام مكون واحد ألا وهو زيت كبد سمك القد من أفضل الزيوت للبشرة، ولذا كل ما تحتاجينه هو إفراغ كبسولة أو كبسولتين من زيت الكبد وتطبيق الزيت الموجود على الوجه والرقبة، مع الحرص على التدليك لمدة دقيقتين ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى قبل شطفه بالماء الفاتر.

وصفة القرع المر (كاريلا) لنضارة بشرتك الدهنية

يعتبر القرع المر من أفضل المكونات الطبيعية للبشرة، وعلى الرغم من عدم انتشاره بكثرة إلا أننا رغبنا بتقديم هذه الخلطة الجديدة لك نظراً لشدة فعاليتها (تستطيعين إيجاده في المولات الكبيرة)، ولتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى تقشير حبة من القرع المر وإزالة بذورها وغسيلها جيداً ومن ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك بالتساوي واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة لنضارة البشرة الدهنية

تعتبر هذه الخلطة خياراً مثالياً لذوات البشرة الدهنية، ولتحضيرها قومي بخلط ملعقتين من الطين الأخضر وملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج وملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وملعقة صغيرة من الكركم، وتحتاجين لإضافة القليل من ماء الورد للحصول على خليط متماسك، ومن ثم قومي بتطبيق هذا القناع على الوجه والرقبة بالتساوي ز اشطفيه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر. وبإمكانك ترطيب بشرتك وتهدئتها بجل الصبار المرطب المثالي لبشرتك الدهنية.

خلطة لنضارة البشرة المختلطة

لتحضير هذه الخلطة قومي بمزج ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من بودرة قشر البرتقال جيداً، ومن ثم افركي وجهك بالخليط  عبر حركات دائرية لمدة 5 دقائق مع التركيز على الأماكن الدهنية، ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفيه جيداً بالماء. وبعدها قومي بمسح وجهك بالعسل للمساعدة على ترطيب البشرة مع التركيز على منطقة الخدين.
في الختام تقدم لنا الطبيعة الكثير من المكونات التي نستطيع تطبيقها على وجهنا على شكل خلطات طبيعية لنضارة البشرة وتغنينا عن استخدام واستهلاك الكم الهائل من منتجات العناية بالبشرة الغالية الثمن، لذا كوني الأذكى وطبقي هذه الوصفات!

إنضم لقناتنا على تيليجرام