خليك في البيت.. طقس بارد وتوقعات بأمطار اليوم الجمعة على كافة الأنحاء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن تشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية اليوم الجمعة، طقسًا باردًا خلال ساعات النهار، وسط تحذيرات من زيادة معدلات البرودة في بعض الأنحاء الأخرى والتي قد تصل إلى الصقيع على منطقة شمال سيناء خلال الساعات المقبلة وتحديدًا في أوقات الليل.

طقس بارد على كافة الأنحاء

وأوضحت الهيئة، أن حالة الطقس المتوقعة ستكون مائلة للبرودة على شمال الصعيد، بالإضافة إلى إمكانية الشعور بالدفء في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مع ميول الطقس لحالة شديد البرودة خلال ساعات الليل على كافة الأنحاء.

طقس بارد وتوقعات بأمطار اليوم الجمعة

هطول أمطار على تلك المناطق

وشددت على إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء، وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحرى.

طقس بارد وتوقعات بأمطار اليوم الجمعة

 درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

ولفتت إلى أنه يمكن أيضًا هطول أمطار خفيفة بساعات المساء على القاهرة الكبرى وعلى فترات مُتقطعة، على أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بالقاهرة هي 16 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية، وأما الإسكندرية فالعظمى 15 والصغرى 11 درجة مئوية، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 12 درجة مئوية.

طقس بارد وتوقعات بأمطار اليوم الجمعة

ونوهت إلى أن معدلات درجات الحرارة العظمى ستكون في سوهاج 19 درجة مئوية والصغرى 8 درجات مئوية، وأما قنا فالعظمى 19 درجة مئوية والصغرى 9 درجات مئوية، وأسوان العظمى ستكون 21 درجة مئوية والصغرى 9 درجات مئوية.

وأشارت إلى تأثر كافة الأنحاء بموجة انخفاض في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة قادمة، وهو ما يظهر من خلال الطقس شديد البرودة.