دعاء الإفطار في رمضان مكتوب .. ما هو أفضل دعاء للصائم عند الإفطار ؟

دعاء الإفطار في رمضان مكتوب .. ما هو أفضل دعاء للصائم عند الإفطار ؟

دعاء الإفطار في رمضان ، استقبل المسلمون شهر رمضان المبارك  اليوم الجمعه 22 مارس وبدأ الكثير في البحث عن أفضل دعاء للصائم عند الإفطار و أدعية الإفطار في رمضان قصيرة ومكتوبة .

دعاء الإفطار في رمضان مكتوب .. ما هو أفضل دعاء للصائم عند الإفطار ؟

حث النبي صلى الله عليه وسلم أمته على الدعاء في أيام وليالي شهر رمضان فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عنق من النيران، فالدعاء من أفضل العبادات التي يحرص المسلمون على الإكثار منها في جميع الأوقات .

نستعرض معكم أعزائنا في موجز الأنباء دعاء الإفطار في رمضان  مكتوب، وما هو أفضل دعاء للصائم عند الإفطار ؟، وأدعية للإفطار قصيرة مستجابة .

دعاء الإفطار في رمضان مكتوب

من الأعمال الصالحة التي تقرب العبد إلى ربه الدعاء فهو من العبادات العظيمة التي يتضرع بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى ويطلب ما يرغب ويتمنى، ومن أفضل أوقات استجابة الدعاء في السجود، ودعاء الصائم عند الإفطار والدعاء وقت السحور في الثلث الأخير من الليل حيث ينزل الله إلى السماء الدنيا ليستجيب لعباده أدعيتهم.

  • اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ .
  • اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • إِذَا أَكَلَ أَحَدُكُمْ طَعَاماً فَلْيَقُلْ بِسْمِ اللَّهِ، فَإِنْ نَسِيَ فِي أَوَّلِهِ فَلْيَقُلْ بسمِ اللَّهِ فِي أَوَّلِهِ وَآخِرِهِ.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ .
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعل شهر رمضان فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء، اللهم أعنا على صيامه وقيامه واجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا.

أفضل دعاء للصائم عند الإفطار

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: “ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.

  • اللهُم إجعل رمضان هذا العام خاتِماً لأحزاننا وبداية لأفراحنا ومغفرة من كل ذنب واستجابة لكل دعاء.
  • اللهم ياسامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالا إلا هديته ولا شاب إلا زوجته ولا باغيا إلا قطعته ولا ميتا إلا رحمته ولا عدو إلا خذلته و عسيرا إلا يسرته ولا عيبا إلا سترته ولا فتاة إلا زوجته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضى ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كما بلغتنا رمضان فاجعلنا فيه من عتقائك من النار يا رب العالمين.
إنضم لقناتنا على تيليجرام