دعاء الزلازل مكتوب والهزات الأرضية .. ماذا يقال عند الزلزال

دعاء الزلازل مكتوب والهزات الأرضية .. ماذا يقال عند الزلزال

دعاء الزلازل والهزات الأرضية، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وحدوث ارتدادات وهزات أرضية وصلت لمناطق ومدن كثيرة في كل من سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن والعراق ومصر، يرغب الكثير من الناس معرفة ماذا يقال عند حدوث الزلازل من الكتاب والسنة النبوية.

والزلازل من الأمور العظيمة، التي تعوذ من حدوثها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث أكد علماء الإسلام أن الزلزال من الحوادث العظيمة التي يخوّف بها الله تعالى عباده، ليعودوا لطريق الحق والبعد عن الذنوب والمعاصي.

ومع كثرة الزلازل نقدم لكم دعاء الزلازل مكتوب والهزات الأرضية، لتتعلموا ماذا يقال حينها خاصة أنه الزلازل والظواهر الطبيعية يصعب التنبؤ لها.

دعاء الزلزال مكتوب

بعد بحثنا لم نجد دعاء محدد يقال عند حدوث الزلازل، بل يجب على المسلم الدعاء حينها لطلب النجاة والعون من الله عز وجل، وفيما يلي بعض الأدعية:

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

دعاء للحفظ من الزلازل والكوارث

    • اللهم بواسع رحمتك يا أرحم الراحمين..اللهم ارحم ضعفنا وفرج همنا واجبر كسرنا وآمن خوفنا..اللهم أني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين..اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين ، ونسألك أن تغفر وترحم جميع موتى المسلمين.اللهم استر عورتانا وآمن روعتانا واحفظنا من بين يدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.