دعاء للابناء في يوم عرفة .. افضل ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب

دعاء للابناء في يوم عرفة .. افضل ادعية يوم عرفة للابناء مستجاب

دعاء للابناء في يوم عرفة، أفضل أدعية يوم عرفة للأبناء، حيث يرغب كل أب وأم في سعادة وحفظ  أبناءهم، حيث ذكر في القرآن الكريم في سورة الكهف الآية رقم 46 “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلً”، فيجب على كل مسلم أن ينشئ أبناءه نشأة صحيحة على توحيد الله وطاعته، كما يسعون كافة الآباء والأمهات في الدعاء لأبنائهم في يوم عرفة لأن الدعاء في هذا اليوم مجابة، لذلك يبحث الكثير عن دعاء للأبناء والبنات في يوم عرفة  آملين من الله يحفظهم ويرعاهم ويجعلهم سالمين معافين من أي شر، وسيقدم لكم موقع ميرال نيوز في هذا المقال أفضل الأدعية التي يمكن للوالدين الدعاء بها لأبنائهم في هذا يوم عرفة المبارك.

دعاء للأبناء في يوم عرفة

يتوجب على جميع المسلمين اغتنام يوم عرفة بالدعاء لأبنائهم، وإليكم أفضل هذه الأدعية، فيما يلي:

دعاء للأبناء والبنات في يوم عرفة مكتوب “اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم-“.

افضل ادعية يوم عرفه للابناء مستجاب

مع اقتراب يوم عرفة المبارك يقوم بعض الأشخاص بالبحث عن افضل الأدعية في يوم عرفة للأبناء، وإليكم بعض هذه الأدعية فيما يلي:

دعاء للأبناء في يوم عرفة مكتوب: “اللهم ا فتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب”.

دعاء للأبناء في يوم عرفة مكتوب “اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك”.

دعاء لأولادي في يوم عرفة

مع دخول شهر ذو الحجة يبدأ البحث المكثف عن الأدعية المستجابة للأبناء والبنات وتجميعها للدعاء بها في يوم عرفة حيث يكون الدعاء فيها مستجاب إليكم فيما يلي بعض للأدعية للأبناء في يوم عرفة:

  • “اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية”.
  • دعاء للأبناء في يوم عرفة “اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي”.
  • دعاء للأبناء في يوم عرفة ″اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك”.