ديكورات خشبية للجدران .. تعرفي على أجمل ديكورات

ديكورات خشبية للجدران .. تعرفي على أجمل ديكورات

إن إستخدام ديكورات خشبية للجدران في المنزل أحد أجمل الخطوات التي تمنح المنزل تصميم جميل وفريد، وتكسب منزلك المزيد من الرقي والجمال، فلم يعد إستخدام الديكورات الخشبية مقتصر على ديكورات الأرضيات وقطع الأثاث، بل أصبح من الممكن إستخدام ديكورات خشبية جميلة ومميزة على الحوائط والجدران لعمل تصميميات فريدة تضيف إلى منزلك الرقي والفخامة.

ديكورات خشبية للجدران .. تعرفي على أجمل ديكورات

ديكورات خشبية للجدران

تعد الديكورات الخشبية أحد أجمل أنواع الديكورات والتصميمات على الإطلاق، حيث أنه يمكن عمل العديد من الأشكال والتصميمات المختلفة والجميلة، في بعض الأحيان، تكون تكلفة الديكورات مرتفعة بعض الشيء وفق لخامات الأخشاب المستخدمة في التصميم، وكذلك حجم المساحة المغطاة بالأخشاب من خلال التصميم، حيث أنه ذلك الأمر يتوقف عليه طبيعة ما يمكن تنفيذه من تصميمات.

حيث يمكن عمل العديد من التصميمات الرائعة والفريدة من خلال الأخشاب ودمجها مع بعضها البعض، كما أنه يمكن ليس فقط الإعتماد على عمل تصميمات لتغطية الحوائط فقط، ولكن في حالة المساحات الكبيرة المتاحة للتصميم يمكن عمل ديكورات خاصة بالتلفزيون مثلاً ويمكن أيضاً عمل خزانات خشبية بسيطة الشكل والتصميم مدمجة داخل التصميم بشكل إبداعي وجميل، حيث يمكن إستغلال تلك التصميمات في التخزين حيث يعد ذلك إستغلال جيد للمساحات الكبيرة بشكل جميل.

بانوهات وبراويز خشبية للحوائط

إن البراويز الخشبية والبانوهات المستخدمة في تزيين الحوائط أحد أجمل الأفكار في التزيين التي يمكن إستخدامها لتزيين العديد من الأماكن الهامة داخل المنزل حيث يمكن إستخدام البانوهات والبراويز في تزيين غرف الضيوف والمعيشة، حيث إن البانوهات والبراويز الخشبية تمنح المنزل الكثير من الجمال والرقي والإبداع وأيضاً البساطة في التصميم، حيث أن البانوهات والبراويز يمكن الإعتماد عليها ليس فقط كوسيطة للديكور والزينة داخل المنزل في حد ذاتها.

كما يمكن أيضاً بشكل آخر إستخدام العديد من التصميمات المختلفة والمتنوعة الأشكال والأحجام من البراويز لوضع أجمل اللقطات واللحظات من الصور والمناظر الطبيعية الجميلة لتزيين غرف الضيوف والمعيشة، كما أن البراويز الخشبية تمنح الكثير من المرونة والإبداع في التصميم وإختبار الألوان الخاصة بالبراويز وفقاً لما يتناسب مع ألوان الحوائط وألوان قطع الأثاث داخل الغرفة المستخدمة.

فيكون لديكِ حرية في إختيار ألوان البانوهات والبراويز فذلك من ما يسهل عملية إختيارها كديكور لتزيين الحوائط وخاصة أنه يمكن شرائها وتركيبها منفردة بعد الإنتهاء من فرش المنزل ووضع الأثاث وإختيارها كديكور مكمل لتزيين المنزل بكل سهولة وبساطة دون عناء أو بذل الكثير من المجهود في التفكير، كما أن البانوهات والبراويز الخشبية تتميز بمرونة إختيار الأحجام المختلفة التي تناسب المساحات المتاحة داخل المنزل المخصصة لوضع البانوهات والبراويز الخشبية للحصول على شكل جميل للغاية لتزيين الحوائط دون بذل كثير من المجهود.

ديكورات خشبية للجدران بسيطة

طبيعة الديكورات الخشبية أنها تمنحكِ قدر كبير من الإبداع في التصميمات وعمل أشكال بها الكثير من التفاصيل داخل تصميمات الديكورات، كما أنها أيضاً تسهل إمكانية عمل ديكورات بسيطة الشكل جميلة للغاية تناسب الأشخاص هواة الهدوء والبساطة في التصميم، ففي حالة كونكِ من اللذين يفضلون عمل تصميمات جميلة تتسم بالهدوء والإبداع، فإنه من الأنسب والأفضل لكِ هو عمل تصميمات خشبية بسيطة.

حيث أنه يمكن إستخدام تلك الديكورات في العديد من الأماكن المختلفة داخل المنزل، فيمكن عمل العديد من الأشكال الجميلة والبسيطة من الساعات الخشبية المصنعة بكل بساطة وإبداع لتزيين غرفة المعيشة أو غرفة إستقبال الضيوف كما يمكن تنفيذ التصميمات الخشبية البسيطة في العديد من الأماكن المختلفة داخل المنزل، ومن أهم يا يميز القطع الخشبية البسيطة أيضاً، هو أنها تعد خروج عن المألوف.

حيث أنه في غالب الأمر ما يتم تنفيذ هذه الديكورات بشكل فردي من قبل المتخصصين في عمل تلك النوع من الديكورات، فيتم عمل ديكور خاص بمنزلك يتوافق مع طبيعة الأثاث ويناسب المساحة التي سيتم إستخدامها على الحوائط، كما أنه من الهام أن يتماشى الديكورمع طبيعة ألوان الحوائط أيضاً، للحصول على وحدة وإنسجام وتوافق بين ألوان الحوائط والديكورات وقطع الأثاث.

ديكورات خشبية للجدران – الخشب المحفور

يمكن عمل العديد من التصميمات الجميلة والرائعة بواسطة الفواصل الجدارية المصنعة من خلال الزخرفة والحفر خلال الأخشاب، حيث يمكن عمل تلك الزخارف من خلال الصناعات اليدوية للحصول على تصميم فريد ومميز للغاية ولا يوجد له مثيل أو شبيه في التصميم، ولكن طبيعة تصميمات الزخارف اليدوية أنها مرتفعة التكلفة بعض الشيئ ولكنها تتسم بالكثير من الحرفة والإبداع والتميز.

ولكن في ظل التطور التكنولوجي أصبح من الممكن عمل تصميمات الخشب المحفور بواسطة آلات حفر الأخشاب كما أنه أصحبت تلك الآلات تعمل على تنفيذ العديد من التصميمات المتعددة حيث يتم تحديد وإختيار التصميم من قِبلك وفق لما يناسب ذوقك في التصميم والإبداع وما يناسب الديكور داخل منزلك، حيث أنه يمكن إختيار حجم التصميم بناء على المساحة المتاحة له داخل المنزل.

كما يمكن إختيار طبيعة وشكل وتفاصيل التصميم لما يناسبك، كما أن ديكورات الخشب المحفور تتسم بأنها تمحنك إمكانية عمل تصميمات حديثة تناسب قطع الآثاث المودرن وتناسب الشكل والتصميم الحديث في الأثاث وتفاصيل المنزل بشكل عام، وفي حالة كونكِ أحد عشاق الأصالة والرقي والفخامة يمكنكِ عمل التصميمات ذات الزخارف الإسلامية القديمة ولكن بلمسات وإبداعات حديثة وفق لما يتناسب مع منزلك وذوقك الخاص في التصميم.

أرفف خشبية لجدران المنازل

يمكن عمل العديد من الديكورات الخشبية في العديد من الأماكن المختلفة لما تمنحه طبيعة الأخشاب من مرونة في عمل التصميمات المختلفة والمتنوعة التي تناسب العديد من الأماكن داخل المنزل ويمكن عمل العديد من الأشياء بواسطة الخشب حيث يدخل في صناعة الأثاث وقطع الزينة فلذلك ديكورات الأخشاب تمنحكِ مرونة كبيرة في الإبداع في الديكورات والسهولة في التصميم والتنفيذ للحصول على الديكور المناسب لكل مكان.

هناك العديد من الأماكن التي يمكن إستغلالها داخل المنزل للحصول على شكل جمالي رائع من خلال الديكور في حد ذاته والإستفادة من الديكور في منفعة ليست مقتصرة على الديكور حيث تعد الزوايا في الغرف داخل المنزل أحد أكثر الأماكن المهملة في غالب الأمر التي لا يمكن الإستفادة منها حيث يمكن إستغلال زوايا كل غرفة بما يلائمها لعمل مكتبة من الأرفف جميلة الشكل.

بحيث يتناسب ديكور كل غرفة مع باقي قطع الأثاث بها، فطبيعة غرفة المعيشة تختلف عن طبيعة غرفة الأطفال عن طبيعية عمل أرفف في الحمام أو المطبخ مثلاً، فكل مكان يناسبه حجم تصميم خشبي يتماشى مع طبيعة المكان المخصص للديكور ويجب مراعاة إختيار تصميمات تتماشي مع باقي أجزاء الديكور والأثاث داخل الغرفة، ومن أهم ما يميز ديكورات الأرفف الخشبية هي أنها تمنحكِ مساحة جديدة لوضع الإكسسوارات وتخزين الأشياء ووضع الكتب.

تناولنا خلال الموضوع العديد من ديكورات خشبية للجدران التي يمكن عملها داخل العديد من المناطق المختلفة داخل المنزل بالعديد من الأشكال والديكورات والتصميمات المختلفة والفريدة، حيث عرضنا العديد من أشكال الخشب المحفور والديكورات الخشبية البسيطة والديكورات الخشبية التي تناسب المنزل بشكل عام، إختاري من بين تلك الديكورات ما يناسب منزلك وأخبرينا عن رأيك بها في التعليقات.

الخلاصة

قدمنا لكِ العديد من الأفكار للديكورات الخشبية، حيث قدمنا ديكورات تناسب العديد من الأماكن المختلفة داخل المنزل، هناك ديكورات خشبية يمكن عملها داخل غرف المعيشة أو غرف الجلوس وأخرى تناسب العديد من المناطق المختلفة داخل المنزل.