ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة..ديكورات مميزة للمساحة الصغيرة

ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة..ديكورات مميزة للمساحة الصغيرة

ديكورات المنازل الصغيرة، والمساحات الضيقة، تحتاج الكثير من البحث والتدقيق، من أجل ان تتناسب مع المساحة الصغيرة، وتعطي اتساع للناظرين، فمن الممكن أن تكون مساحة منزلك صغيرة، لذلك تحتاج لديكورات خاصة، تتناسب مع تلك المساحة، وتعطيك كافة احتياجاتك دون ان تشعرك بضيق المكان، لذلك يجب أن تراعي عدة امور، في ترتيب منزلك.

ديكورات داخلية للمنازل الصغيرة..ديكورات مميزة للمساحة الصغيرة

بل يجب أن تراعي تلك النقطة مع تشطيب المنزل، واختيار الوان الدهان، الخاصة بالجدران، وكذلك ألوان السيراميك في الأرضيات، فهناك بعض الألوان تعطي للناظرين مساحة من الاتساع، وتجعل المكان يبدو اكبر حجما، والوان اخرى لا تتناسب مطلقا مع المساحات الضيقة، لذلك يقدم لك سيدتي موقع ستات، مجموعة من الديكورات المميزة، والتي تتناسب مع المنازل الصغيرة، والمساحات الضيقة، وتتيح لك كل ما تحتاجين اليه من اساسيات الأثاث، بدون تضييق المكان فتابعينا.

نصائح هامة وضرورية لاختيار ديكورات المساحات الضيقة:

  • البداية في ديكورات المنازل ذات المساحة الضيقة، والصغيرة، تكون باختيار ألوان الجدران كلها باللون الأبيض، فهو اللون المثالي للمساحات الصغيرة، حيث يعطي اتساع كبير للمساحة، وهو اللون الذي يجب أن يكون سائد في المكان، من حيث دهانات الجدران، والأسقف، والأرضيات، ويحبذ لو كان الأثاث أيضا باللون الأبيض، ولكن اذا ماكنت تخشي اتساخ الأثاث سريعا، يمكن أن تلجأ لألوان البيج، والألوان الترابية، فهي أكثر تحملا ، وأيضا تفي بالغرض، وتعطي اتساع في المساحة.
  • حاول التقليل من عدد الجدران في المنزل، فهذا الأمر أيضا يعطي اتساع في المساحة، فمثلا من الممكن أن لا يكون هناك جدار فاصل بين المطبخ وغرفة الطعام، ويمكن أن تنضم اليهم غرفة الجلوس، فكثرة الجدران توحي بضيق المساحة، والعكس صحيح، كلما قلت الفواصل بين الغرف، كلما كانت المساحة تبدو اكبر.
  • يمكنك فصل غرفة النوم، عن باقي المنزل من خلال جدار خشبي أو معدني، حيث انه أقل سماكة من الجدار المبني بالطوب، مما يعطي اتساع اكبر في المساحة، حيث سيشغل الجدار الخشبي أو المعدني، مساحة أقل بكثير.
  • الابواب العادية تسبب ايضا ضيق المساحة، لذلك يمكن استبدال تلك الأبواب، بأبواب السحب “الجرار”، في ابواب غرف النوم والحمام، وايضا في الأثاث، كالدواليب، وخزانات المطابخ، فهي تعطي أيضا اتساع في المساحة، ولا تشعرك بضيق المكان ويمكن الاستغناء عن الابواب تماما، في الاماكن الاخرى، مثل غرفة الجلوس، وغرفة الطعام، والمطبخ، فهذا الأمر يعطي مساحة أكبر أيضا.
  • الاضاءة الخفيفة في المكان، ايضا تعطي اتساع في المكان، بعكس الحال في الاضاءة العالية، التي تجعل مساحة المكان تظهر أضيق من الطبيعي.

 

امور يجب تجنبها تماما في ديكورات المنازل الصغيرة:

  • اختاري لقماش الستائر الألوان الفاتحة، والأقمشة الخفيفة، فهي تسمح بمرور الضوء لداخل المنزل، مما يشعرك باتساع المساحة، وتمنح المكان جو مبهج.
  • يجب الحرص عند اختيار قطع الاثاث، ان تتناسب مع المساحة المتاحة، فلا يمكن اختيار قطع الاثاث الضخمة، التي تتسبب في ضيق المكان اكثر، بل اختاري الاثاث الصغير، الذي يظهر جماله عند ترتيبه بالمكان، والذي يسمح لك بالحركة في المكان.
  • حاولي التقليل قدر الامكان من الصور والتابلوهات على الجدران، فهي ايضا تسبب ضيق المكان، اكتفي فقط بقطعة واحدة، في الجدار، فهذا الامر يمنح المساحة اتساعا، كذلك الرسومات والنقوش على الجدران، حاولي بقدر الامكان، جعلها بسيطة، وغير مبالغ فيها.
  • قللي قدر الإمكان من الإضاءة العالية، واعتمدي على الإضاءة الخفيفة، ذات اللون الأبيض، لتمنحك شعور باتساع المكان، فالنجف كبير الحجم ذو اللمبات الكثيرة العدد، تسبب ضيق المكان، حتى في الأماكن ذات المساحات الكبيرة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام