رابط التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية المطور 1443 هـ وما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور

رابط التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية المطور 1443 هـ  وما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور
منصة الدعم والحماية الاجتماعية المطور 1443 هـ وما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية المطورة أمام كل السعوديين الراغبين في الحصول على فرصة التسجيل بنظام الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بغرض الاستفادة المالية اللازمة من البرنامج المطور، والجدير بالذكر أن فكرة إنشاء المنصة جاء بغرض تسهيل عملية التقديم على برنامج الضمان فضلاً عن إتاحة الفرصة للاستعلام عن توقيت نزول معاش الضمان بالإضافة للكثير من الخدمات المتنوعة التي يذخر بها البرنامج، هذا ونرصد لكم في التالي رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية المطور.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1443 ھ

حرصت وزارة الموارد البشريه على إطلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم من نظام الضمان الاجتماعي والذي يمكن التسجيل فيه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى منصة الدعم  والحماية الاجتماعية أولا، بعد ذلك عليك بالتوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية وتجده بالصفحة الرئيسية.
  • يتم الضغط على زر تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية وإن لم يكن لديك حساب يمكنك الضغط على “إنشاء حساب جديد”.
  • على المتقدم بالطلب الضغط على خيار معاش الضمان الاجتماعي وتجده بالقائمة الرئيسية للموقع.
  • قبل اتمام عملية التقديم لمعاش الضمان، يتوجب عليك قراءة كل الشروط والأحكام المتعلقة بالبرنامج.
  • يشترط أن تختار مكتب الضمان الأقرب لك حسب موقعك الجغرافي.
  • على المستخدم إدخال كل بياناته الشخصية وإدخال بيانات التابعين من أفراد العائلة ورفع كل المستندات اللازمة، وفي الأخير يتم تقديم الطلب.
  • إن تمت الموافقة على الطلب بشكل نهائي، فعلى الفور يتم التصديق على قرار حصولك على معاش الضمان الاجتماعي المطور وذلك بعد مرور شهر من قبول الطلب، وإن كان مصير الطلب الرفض يتاح للمستخدم تقديم اعتراض.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443؟

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تقديم الدعم اللازم للأسر المتوسطة والفقيرة، وبالتحديد يستهدف الأسر الأكثر احتياجاً بغرض تحسين الحالة المعيشية للأسر فضلاً عن مساعدة القادرين على العمل في إيجاد العمل المناسب لهم ومن ثم يتم التحول من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج عن طريق التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ولمزيد من التعلم والإتقان، يتم تنظيم الدورات التدريبية وبرامج التأهيل التي تساعد على مواكبة سوق العمل.