رابط وخطوات تحديث وتعديل بيانات التلميذ بموقع التعليم

قدمت الجهات التعليمية، شرحًا مبسطًا لمسألة الدخول على رابط وخطوات تحديث وتعديل بيانات التلميذ بموقع التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير كل الخدمات بشكل إلكتروني من خلال منصة مركز المعلومات التابعة لها والتي وفرت فيها قواعد بيانات متكاملة للمدارس والمعلمين والطلاب والطالبات.

يمكن من خلال الطريقة التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحديث بيانات التلاميذ بواسطة المختصين بذلك بشكل سهل وفي عدة خطوات متاحة أمام الجميع بعد الحصول على الكود الذي يمكن الراغب من التعديل إجراء تلك العملية.

رابط وخطوات تحديث وتعديل بيانات التلميذ بموقع التعليم

وتشمل قائمة الخدمات المتاحة للمعلمين على المنصة إضافة طلاب جدد في الصف الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، وإضافة طلاب جدد للصف الأول الابتدائي، وإتاحة إضافة طلاب جدد عن الإدارات والمديريات التعليمية وذلك تحت إشراف المدارس والجهات التعليمية الأخرى.

رابط وخطوات تحديث وتعديل بيانات التلميذ بموقع التعليم

  • وتبدأ الخطوات بالدخول على قاعدة بيانات التلاميذ بعد تسجيل الدخول ومن ثم اختيار تلميذ معين.
  • بعدها يتم الضغط على خيار “اختر” بجوار كود التلميذ المراد اختياره.
  • يجرى بعد ذلك استعراض صفحة بيانات هذا التلميذ للتحديث أو التعديل.
  • تتضمن بيانات التعديل، تعديل اسم الطالب والذي يشمل الاسم الأول واسم الأب واسم الجد واللقب أو العائلة، ثم تعديل البيانات الشخصية للطالب والتي تتضمن الجنسية والنوع والديانة واسم الأم والعنوان وتاريخ الميلاد والرقم القومي ورقم التليفون ورقم المحمول.
  • وتشمل الخيارات المتاحة بالموقع المخصص من التعليم ببيانات الطلاب استبعاد طالب من المدرسة و إدراجه في قائمة المستبعدين، ونقل الطالب من صف معين إلى آخر عبر تغيير خانة الصف، مع إمكانية تعديل الشعبة والتخصص واللغة الأولى واللغة الثانية للطالب.