رقم مصر للطيران الخط الساخن وخدمة العملاء

تأسست شركة مصر للطيران فى مايو 1932 و تحتل مصر للطيران المركز السابع فى ترتيب الشركات الجوية من حيث التأسيس و تعد من الشركات الرائدة في مجال الطيران على المستوى الإقليمي والمستوى العالمي، وفى عام 1933 بدآت شركة مصر للطيران في عمليات النقل التجارية مبدئيا بين مصر و الإسكندرية، والطائرات المستخدمة في هذه التنقلات هى طائرات ” سبارتان كروزر”.

مصر للطيران

صبحت شركة مصر للطيران شركة حكوية اثناء الحرب العالمية الثانية و غيرت اسمها إلى مصر ايلاينر و فى عام 1935 قامت شركة مصر للطيران بجلب 12 طائرة من نوع “دى هافيلاند “.

رقم مصر للطيران

و فى عام 1946 زادت ممتلكات الشركة من الطائرات و تم شراء 10 طائرات من طراز بيتش كرافت و هذا الطراز من الطائرات من الطراز الامريكى و تم فى نفس العام تغيير اسم الشركة الى مصر اير.

رقم مصر للطيران

وتم استقدام الخبرة الفرنسية إلى الشركة من خلال طائرة من طراز لانجدوك و قامت شركة مصر للطيران فى نفس الوقت بشراء 10 طائرات من طراز فيكرز فايكينج و ذلك فى عام 1949.

وفى عام 1960 وفى إطار الوحدة بين مصر وسوريا و ظهور الجمهورية العربية المتحدة ظهرت أيضا شركة الطيران العربية المتحدة فى اندماج بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السورية و قامت الشركة بإضافة عدد من الطائرات النفاثة من طراز كوميت 4 سى واصبحت الشركة الطيران العربية المتحدة أول شركة في الشرق الأوسط تستخدم الطائرة النفاثة.

  • رقم مصر للطيران هو : (090070000).
  • وأيضا (1717).

في عام 1971 انفصلت شركة الطيران العربية المتحدة و انفصلت شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السورية و حدث ذلك اثر انهيار الوحدة بين مصر وسوريا.

الخط الساخن مصر للطيران

وفى يوليو 2008 أصبحت شركة مصر للطيران من ضمن شبكة تحالف ” ستار الايانس ” و هذا التحالف يعد اكبر تحالف على مستوى العالم في مجال الطيران وتعد مصر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي انضمت إلى هذا التحالف.