رقم وزارة التجارة الموحد المجاني للشكاوي

يتسأل الكثيرون عن رقم وزارة التجارة السعودية للشكاوى المجاني وحماية المستهلك، والعديد من الخدمات الإلكترونية حيث يمكن الاتصال علي الرقم الموحد طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت، من الساعة 8 صباحا وحتي 4 عصرا، وتعتبر احدي الخدمات المتقدمة وفقا لأهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في النواحي المختلفة.

 رقم وزارة التجارة

وضعت الخطة الخمسية السابعة للمملكة عددً من الأهداف التي تقوم وزارة التجارة بتنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وهي كما يلي :

رقم وزارة التجارة الموحد
رقم وزارة التجارة للشكوى

 

  •  تنمية التجارة الداخلية والخارجية غير النفطية وتوجيهها وفق احتياجات الاقتصاد الوطني وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول العالم.
  • زيادة فاعلية دور القطاع الخاص، وتشجيعه على رفع الكفاءة الاقتصادية لمنشآته وتوسيع مجالات أنشطته التجارية بالأسواق المحلية والعالمية.
  • تنمية العمالة الوطنية في الأنشطة التجارية وتأهيلها وإحلالها محل غير السعودية.

    رقم وزارة التجارة للشكوى

    تحسين كفاءة أداء قطاع التجارة فيما يتعلق بتوفير احتياجات الأسواق المحلية من السلع والخدمات وفقاً للمواصفات السعودية والدولية، وحصول المستهلك بالكمية المناسبة والسعر المناسب.

     

    • دعم الإجراءات التي تساعد على تنمية الصادرات غير النفطية وزيادة إسهامها في إجمالي الصادرات.
    • تنمية قطاع خدمات الأعمال وتنظيمه، وتنمية النشاطات التمويلية بالتعاون مع الجهات المعنية.
    • وقد خصصت وزارة التجارة السعودية رقم موحد وهو (920000667).
    • كما يمكن التواصل مع الوزارة من خلال البريد الإلكتروني (Cs@mci.gov.sa).
    • أو يمكن الدخول علي موقع وزارة التجارة، واختيار خدمة العملاء، والتحدث أون لاين والتواصل وإيصال الشكوي المراد التقدم بها.

     

    أعلنت وزارة التجارة أنه يمكن للمواطنين الاتصال بالرقم المجاني (1900) لإجراء أي معاملة مع أي وزارة، وأبدت الوزارة حرصها واهتمامها بمتابعة المكالمات الواردة لمركز الاتصال الموحد وتوجيهها والعمل على معالجتها فوراً واتخاذ الخطوات اللازمة للقيام بهدف تقديم جميع خدماتها على الهاتف المجاني 1900.

    رقم شكاوى وزارة التجارة السعودية

    يمكن لمركز الاتصال الموحد التابع لوزارة التجارة تلقي الاستفسارات وتقديم الخدمات لقطاع الأعمال المتعلقة بإصدار السجلات التجارية وحجزها وتجديدها هناك العديد من أنواع الأعمال المختلفة، كما تتلقى بلاغات عن عمليات  متعلقة بالمستهلكين، تقدم وزارة التجارة الخدمات إلكترونياً من خلال الرابط mc.gov.sa، دون الحاجة لزيارة فروع خدمة العملاء أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد.