زيت فاتيكا

زيت فاتيكا

زيت فاتيكا وهو أحد الزيوت الإنتاجية التي تم تصنيعها كزيوت طبيعية يمكن استخدامها للشعر، حيث أن منتج مستخلص فاتيكا له شهرة كبيرة بين المستخدمين خاصة وأنه يحمل مادة خفيفة وعطرة ويمكن تقبلها لجميع أنواع الشعر سواء كان الشعر الدهني أو الجاف أو العادي، وتعد أبرز مميزات مستخلص فاتيكا إنه ذو أنواع متعددة من الزيوت، مما يتيح للمستخدم اختيار نوع الزيت المناسب أكثر لنوع شعره أو حسب حاجته الشخصية من هذا الزيت، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتفصيل العديد من العناصر المتعلقة بزيت شعر فاتيكا.

تجربتي مع زيت فاتيكا بالصبار

يعد مستخلص فاتيكا بالصبار أحد أبرز أنواع الزيوت الرائجة في الأنواع المميزة التي تقدمها شركة فاتيكا للزيوت الطبيعة، حيث أنني لاحظت من تجربتي الشخصية أن زيت الصبار يساهم بشكل مباشر في تغذية الشعر من جذوره كما أنه يمنحه لمعة مميزة تدل على تغذيته الصحيحة من الجذور والمنابت الأصلية للشعر.

  • وتعد أبرز المميزات التي يقدمها مستخلص فاتيكا بالصبار كونه يحمل العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في معالجة الشعر وتقوية جذور فروة الرأس بعمق، مما يساهم في إنبات خصل جديدة تتمتع بالقوة والحيوية.
  • كما أنه يحمل رائحة مميزة ولطيفة وليست كغيرها من أنواع الزيوت الأخرى، كما أنه نوع من الزيوت التي تناسب جميع أنواع الشعر في الاستخدام الخاص بها مما يجعله الخيار الأول في الاستخدام للشعر.

زيت فاتيكا باللوز يطول الشعر

  • لا يعرف أكثر مستخدمي مستخلص فاتيكا أن نوع زيت اللوز من فاتيكا يساهم بشكل كبير في تنشيط نمو وتطويل الشعر، فلقد أبرزت العديد من التجارب حول مدى فاعليته في تفعيل نمو الشعر وإعادة إنبات الجذور الميتة مرة أخرى.
  • كما إنه يساهم في تنشيط عملية التغذية داخل فروة الرأس، مما يعزز ذلك من زيادة نسبة طول الشعر بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة، وهذا ما جعل من مستخلص فاتيكا باللوز واحداً من أبرز أنواع الزيوت الطبيعية التي تقدمها شركة فاتيكا.

زيت فاتيكا للشعر الجاف

  • تبرز استخدامات مستخلص فاتيكا في العديد من المميزات الطبيعية، حيث إنه يساهم بشكل مباشر في ترطيب الشعر ومعالجته طبيعياً من أثر الجفاف وتلف خصلات الشعر.
  • حيث أن مستخلص فاتيكا يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية التي تحتوي في عناصرها على مركبات طبية تساهم في التعزيز من دعم فروة الشعر.
  • وكذلك تساهم في معالجة الأضرار الداخلية للجذور مما يساهم في إعادة إنبات خصلات قوية تحمل التغذية التي منحها له زيت فاتيكا، بما يعني ذلك إنه يقي الشعر من عوامل التلف والجفاف والتساقط.

سعر زيت فاتيكا

  • يتراوح سعر مستخلص فاتيكا في محلات العطارة وكذلك أكثر الصيدليات ما بين سعر تسع جنيهات مصرية إلى سعر ستة عشر جنيهاً مصرياً، ويعد الاختلاف في السعر هنا حسب حجم العبوة التي يبتاعها الشخص، فهناك أكثر من ثلاث أحجام مختلفة السعر لمستخلص فاتيكا.
  • كما ان هناك اختلاف في بعض الأسعار لدى بعض العبوات المميزة التي تحمل مزيج بين نوعين من الزيت، على سبيل المثال مستخلص فاتيكا بخلاصة الزيتون والجرجير، حيث أن سعر هذه الأنواع من العبوات تختلف قليلًا عن أسعار العبوات الأخرى.

تجربتي مع زيت فاتيكا بجوز الهند

تعد تجربتي مع مستخلص فاتيكا بجوز الهند واحدة من أفضل التجارب للشعر، حيث إنه إحدى الزيوت الفعالة لترطيب الشعر بشكل كامل، كما إنه يساهم في إضافة نوع من اللامعان على الجدار الخارجي للشعر مما يعطيه تألق وحيوية.

  • يمتلك زيت جوز الهند رائحة عطرة تساهم في تعطير رائحة الشعر بشكل كبير، حيث أن الرائحة العطرية الخاصة بجوز الهند تبدو جذابة أكثر من عطور الزيوت الأخرى.

كيفية استخدام زيت فاتيكا للشعر

لمستخلص فاتيكا العديد من الاستخدامات التي من شأنها أن تساهم في تغذية خصلات الشعر، إلا أن هناك بعض الاستخدامات المحددة التي ينصح بها أكثر الخبراء في مجال العناية بالشعر، تابعي الخطوات التالية بالتفصيل:

  • قومي بتمشيط الشعر جيداً، ثم افصلي العديد من الأجزاء من الشعر بحيث تكون فروة شعرك تحمل أجزاء منفصلة عن بعضها.
  • ضعي بعض قطرات مستخلص فاتيكا على كل جزء من شعرك من الأطراف حتى الجذور، ثم دلكي فروة شعرك بالزيت جيداً لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.
  • بعد انتهائك من فترة التدليك المحددة قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام غسول للشعر.

أضرار زيت فاتيكا للشعر

بالرغم من الفوائد المتعددة التي يمنحها مستخلص فاتيكا للشعر، إلا أن هناك بعض الأضرار الخفية والتي تؤدي بشكل مباشر إلى العديد من الأضرار في فروة الرأس، ويمكننا حصر أكثر الأضرار في النقاط التالية:

  • يحتوي مستخلص فاتيكا على بعض المواد المركبة الأخرى التي قد تساهم في حدوث التهاب أو حساسية عن بعض المستخدمين.
  • الاستخدام الخاطئ لمستخلص فاتيكا كوضع الزيت بعد الاستحمام بدون إزالته يساهم بشكل مباشر في حدوث تساقط الشعر، حيث أن المواد المتداخلة في الزيت تسبب العديد من الأضرار في حالة الاستخدام الخاطئ.