امنع عداد الكهرباء من شفط اموالك..جهاز صغير في منزلك يسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء للضعف تخلص منه فورا

امنع عداد الكهرباء من شفط اموالك..جهاز صغير في منزلك يسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء للضعف تخلص منه فورا
كيف تخفض استهلاك الكهرباء في المنزل؟

الارتفاع الشديد في درجات الحرارة في خلال فصل الصيف يجبرنا علي تشغيل الكثير من الأجهزة الكهربائية والتي تسببت في ارتفاع فاتورة الكهرباء، بسبب بعض السلوكيات الخاطئة للمواطنين عند استخدام بعض الأجهزة الكهربائية لذلك نقدم لكم خلال السطور القادمة الأجهزة الأكثر استهلاكاً للكهرباء وطرق ترشيد الكهرباء.

نقدم لكم الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكًا للكهرباء في فصل الصيف

  1.  التكييف :ويعتبر من أكثر الأجهزة استهلاكا للتيار الكهرباء خلال فصل الصيف ويصل متوسط استهلاك الجهاز الواحد إلى 1450 كيلووات في الشهر، وينصح للحد من استهلاك بضبط درجة الحرارة على 24 درجة على الأقل مع ضرورة فصل التكييف من مفتاح الكهرباء بعد الاستخدام.
  2. الثلاجة:وهي أيضا من الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء في الصيف، فهي تستهلك كل شهر 205 كيلووات تقريبا، ولذلك ينصح شراء ثلاجة بمواصفات محددة لتوفير الاستهلاك مما يوثر على فاتورة الكهرباء.
  3. غلاية الماء الكهربائية : وهي من الأجهزة عالية الاستهلاك خاصة أنها يتم استخدامها طوال اليوم في تحضير المشروبات الساخنة، فمتوسط استهلاك الغلاية خلال الشهر يصل إلى 310 كيلووات، وينصح بفصل التيار الكهرباء عنها من مصدر بعد الاستخدام لأنها تستمر في سحب التيار بعد غلقه.
  4.  المكواة :وهي من الأجهزة المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها ولكنها تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء رغم استخدامها البسيط خلال اليوم، وينصح تجميع الملابس وكيها في وقت واحد مع عدم تركها متصلة بالكهرباء بعد الاستخدام.