متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض

متى يرتفع سعر الذهب ومتى ينخفض
سعر الذهب

وقد ادت زيادة اسعار الذهب للجيل الحالى، هل لا يزال الذهب أستثمار يمكنة من حماية راس المال فى مواجهة التضخم والمضاربة والتى تزداد كل يوم، والمستثمرين التقلديين قد استخدموا الذهب كمخزن للقيمة لحماية القوة الشرائية لأموالهم من التضخم، وقد كان لهذا الأمر أهمية خاصة خلال السنوات الثلاث الماضية مع دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا باستخدام حزم التحفيز الضخمة للمساعدة بعيدا عن التضخم وللخروج من متاعبه، ويعتقد الكثيرين من ان الذهب شبه عملة ولكن على عكس ورقة النقود من ان البنوك المركزية.

ولا يمكنها عرضة بصورة كبيرة حتى مع كثرة الطلب علية، هذا يعني أنه لا يمكن أن تقوض السياسة النقدية ، على الرغم من أن الجانب السلبي الرئيسي هو أن الذهب يستند قيمته الذاتية وحدها على ما لشخص آخر على استعداد لدفع ثمنها.

ما هو سبب ارتفاع سعر الذهب؟

هاروود جوس، مدير التخطيط في الدون المالية المحدودة، ويقول ان الذهب كسلعة يعتمد في قيمته على العرض والطلب وعند نقطة محددة سوف يتخذ المستثمرين قرارهم بجنى الأرباح وسيكون هناك تحرك فى أسعار صرف العملات مما يدفع أسعار الذهب للتراجع وخسارة مؤكدة للمستثمرين الآخرين.

لأولائك الذين لديهم نظرة أكثر تفاءلا، فأن واحدة من اكثر الطرق ملائمة للأستثمار هي عن طريق بورصة الذهب والسوق الفوري للذهب المتداول، حيث يمكن شراء الذهب مثل الأسهم في بورصة الأوراق المالية يوضح هاروود.