سعر ومواصفات ايفون ٧ بلس iPhone 7 Plus

سعر ومواصفات ايفون ٧ بلس iPhone 7 Plus
ايفون 7 بلس مميزات

رغم إصدار شركة Apple الأمريكية مؤخراً أجهزة أيفون 10 وأيفون 11 وأيفون 12 وأيفون 13 تزامناً مع إطلاق إصدارات جديدة من نظم التشغيل وآخرها نظام تشغيل iOS 15.4، إلا أن عشاق أجهزة أيفون لا زالوا على عهدهم بامتلاك جهازي أيفون 6 وأيفون 7 اللذان يعدا انطلاقة كبرى للشركة نحو إنتاج أجهزة فائقة القدرة، وسنتعرّف في هذا المقال على أبرز مواصفات ومميزات جهاز أيفون 7 بلس الذي أثبت جدارته منذ إطلاقه في منتصف عام 2016، والذي تم إطلاقه بـ 3 إصدارات من حيث سعة التخزين وهي كالتالي:”32 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجا بايت،وبسعة تخزينية 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجا بايت، وبسعة تخزينية 256 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائية بسعة 3 جيجا بايت”، وبأسعار تبدأ من 542 دولار أمريكي للإصدار الأول بسعة تخزين 32 جيجا بايت.

مميزات ايفون 7 بلس

كما يأتي جهاز أيفون 7 بلس بـ 5 ألوان متنوعة “الأسود اللامع، الأسود الداكن، الذهبي، الوردي، الفضي”، مزود بمعالج رباعي النواة من نوع A10 بتردد 2.34 جيجا هرتز، ومعالج رسوميات سداسي النواة من نوع PowerVR Series7XT Plus، وشاشة بمقاس 5.5 إنشات من نوع LED Backlit IPS LCD، وبطارية غير قابلة للإزالة 2900 مللي أمبير، ويعمل بنظام تشغيل iOS 10.0.1 قابل للتحديث لنظام iOS 10.2.

  • ونظام تصوير ثلاثي مكون من 2 كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بكسل وبفتحة عدسة 2.2.
  • وبوزن 188 جرام، ويدعم العديد من المزايا والخصائص الرائعة، ومنها: مقاومة الغبار والماء، وتصوير فيديو بدقة 4k بأوضاع التصوير البطئ والتصوير الرياضي وفلاش رباعي LED.
  • كما تتميز الشاشة بوجود طبقة حماية من الصدمات والخدش من نوع Ion- strengthened glass، مع دعم قارئ بصمة الأصابع وخاصيتي 3D Touch وForce Touch.
  • فيما يعيب الجهاز بجانب ارتفاع سعره مقارنةً بإمكانياته إلغاء منفذ سماعات الأذن واعتماد منفذ الشاحن لها، وعدم وجود منفذ لذاكرة إضافية خارجية.
  • فضلاً عن عدم شمول الضمان للأضرار الناتجة عن السقوط في الماء.