سلم رواتب الموظفين الجدد 1444 بالمملكة العربية السعودية

سلم رواتب الموظفين الجدد 1444 بالمملكة العربية السعودية
سلم رواتب الموظفين المدنيين

تعديلات جدول سلم رواتب الموظفين الجديد من المعروف في المملكة العربية السعودية إن بداية كل عام جديد تقوم المملكة بعمل تعديلات وإضافات جديده علي رواتب جميع الموظفين الحكومين، ولذلك يتساءل الكثير من الموظفين في الوظائف الحكومية عن هذه التعديلات الجديدة التي وضعتها المملكة، ومن خلال مقالنا سنوضح الجدول الرسمي  لمرتبات الموظفين الجديدة.

جدول سلم رواتب المواظفين الجديد 1444

قامت الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية بوضع جدول لتوضح فيه كافة الرواتب والتعديلات الجديدة للموظفين، فهو يوضح رواتب الموظفين في جميع القطاعات الحكومية خلال هذا العام، وأنها سوف تعلن عن هذا الجدول في بداية العام الجديد والذي شمل تغير حوالي اكثر من 15 درجة من درجات هذا الجدول، ولكن لم تنتهي هذه التغيرات إلي الآن.

جدول رواتب المواظفين في المملكة العربية السعودية

قد وضحت الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية أنه التعديلات ستشمل كافة الرواتب الحكومية، بما فيهم رواتب الموظفين المتقاعدين والتي من شانها مصلحة الموظفين ومساعدتهم بحيث سيتم زيادة عالية في رواتب جميع الوظائف.

سلم رواتب موظفي القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية: –

كما إن التغيرات والتعديلات في رواتب الموظفين شملت القطاع التعليمي الحكومي، حيث تم زيادة القيمة السنوية لمرتب المعلمين والمعلمات في المملكة إلي 640 ريال سعودي بدل من 450 ريال بالإضافة إلي المكافآت والعلاوات، أما بالنسبة للمعلم السعودي الممارس قد تم رفع المرتب السنوي الي 21250 ريال سعودي وقيمة المكافآت والعلاوات 500 ريال سعودي سنويا.

موعد نزول الرواتب الثابت للمواظفين في المملكة العربية السعودية: –

قامت وزارة المالية علي تحديد موعد ثابت لصرف المرتبات في كل شهر الموافق 27 من كل شهر ميلادي، بحيث يتم صرف رواتب كافة الوظائف في القطاع الحكومي.

قامت الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية من خلال تعاونها مع وزارة المالية بتحديد جدول رواتب الموظفين في المملكة للعام 1444 بحسب الخدمة المدنية، وجاء ذلك بناءاً على الحد الأعلى في جدول رواتب موظفي الخدمة المدنية، فنلاحظ أن الجدول تم تقسيمه إلى 15 نطاقا، ومن خلاله يتم منح كل رتبة مقدار  15 درجة، وذلك باستثناء الخمس رتب الأخيرة ضمن جدول سلم رواتب الموظفين.

سلم رواتب الموظفين في المملكة 1444 طبقاّ للخدمة المدنية

  • يتساءل الكثير من الموظفين حول جدول رواتب الموظفين في المملكة للعام 1444 بحسب الخدمة المدنية، فإذا نظرنا إلى الجدول الخاص بسلك رواتب الموظفين في المملكة.
  • سوف نلاحظ أنه مكون من عدد من الدرجات، ففي المرتبة الحادية عشرة تضم 14 درجة.
  • وكذلك عدد الدرجات الموجودة في المرتبة الثانية عشرة تضم 13 درجة.

الخطة التعريفة العامة لجميع الموظفين بعد إجراء التحديثات على الدرجة الأولى

  • سوف يتقاضى موظفو الدرجة الأولى مرتب يقدر بحوالي 3000 ريال.
  • والمركز الثاني يقدر بـ حوالي 3430 ريال
  • والمركز الثالث يقدر راتبه الشهري بحوالي 3945 ريالاً.
  • أما المركز الرابع، فيتقاضى الموظف راتب يقدر بحوالي 4530 ريال.
  • الموظف في المركز الخامس سوف يتقاضى مرتب 5240 ريال.
  • أما بالنسبة للموظف في المركز السادس، سوف يتقاضى مبلغ 6065 ريال.
  • الموظف في المركز السابع سوف يتقاضى مبلغ 7010 ريال.
  • والمركز الثامن للموظف يقدر براتب شهري 8010 ريال.
  • وبالنسبة لرواتب موظفي الخدمة المدنية على سلم الرواتب يقدر بمبلغ 9275.