سوق أبو ظبي العالمي تطلق برنامج تدريبي بالتعاون مع بنك مصر والموارد البشرية

سوق أبو ظبي العالمي تطلق برنامج تدريبي بالتعاون مع بنك مصر والموارد البشرية
بنك مصر

وقعت أكاديمية أبوظبي للأسواق العالمية، المؤسسة التعليمية لأسواق أبوظبي العالمية وهيئة الموارد البشرية وبنك مصر، مذكرة تفاهم لانطلاق برنامج التدريب المصرفي لأسواق أبوظبي العالمية، وتساعد المذكرة على تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين الأطراف المعنية، وتسهيل تبادل المعرفة، وتحسين الخدمات التي تقدمها أكاديمية السوق  بأبوظبي الدولية هي إحدى منصات التعليم والتدريب في مجال الخدمات المصرفية، وتهدف الشراكة دعم وصولهم إلى فرص عمل مناسبة ومستدامة.

سوق أبو ظبي العالمي تطلق برنامج تدريبي بالتعاون مع بنك مصر والموارد البشرية
بنك مصر

وقع مذكرة التفاهم السيد أحمد صالح، المدير التنفيذي بالإنابة، قسم التنمية البشرية والإدارة، إدارة الموارد البشرية، والسيد عبد الله السويدي، عضو مجلس إدارة أكاديمية ADGM، والسيد خالد البيلي، الرئيس التنفيذي لـ بنك مصر في الإمارات.

ومن المقرر أنه سيتم اختيار المرشحين المناسبين للوظائف في بنك مصر، يجب أن يخضع الخريجون الجدد لنظام تقييم شامل ودقيق، والذي يمكن مديري بنك مصر من اختيار من اجتازوا مرحلة التقييم بنجاح، وتزويدهم بالدعم اللازم، وتعيينهم وفقًا لذلك، الشروط والمؤهلات التي تحددها إدارة الموارد البشرية في بنك مصر للوظيفة المناسبة.

وتقترح أكاديمية ADGM وشركاؤها إجراء دراسة لتوضيح مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة بتدريب البنك بشكل كامل، ثم إنشاء لجنة خاصة لتقديم الدعم والتوجيه اللازمين للخريجين الجدد، والمراقبة وبدعم من بنك مصر، ستكون أكاديمية ADGM قادرة على تحديد الاحتياجات التدريبية أثناء العمل مع إدارة الموارد البشرية لاختيار المرشحين المحتملين الذين يبحثون عن فرص عمل وتزويدهم بالتدريب اللازم لإعدادهم للقوى العاملة.

وعلقت أمل الجابري، القائم بأعمال المدير العام لهيئة الموارد البشرية، على مذكرة التفاهم، مشيرة إلى أن الشراكة الجديدة في إطار التعاون المؤسسي المثمر بين الهيئة ووكالات أبوظبي العالمية تعد إنجازًا إضافيًا لأكاديمية التسويق لتعزيز المشاركة  من مواطني الدولة في القطاع الخاص.

وتستمر إدارة الموارد البشرية في النمو آلية للعمل المشترك تساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للقطاعين العام والخاص، وسيحقق ذلك فوائد فورية للشباب الإماراتي الذين يبحثون عن فرص عمل مناسبة، بالنظر إلى سلطة الهيئة والمهام والمسؤوليات المنوطة بها بموجب القانون التأسيسي الصادر عام 2015.

وتشمل هذه المهام إعداد وتطوير النظام معلومات شاملة تشمل فرص العمل للمواطنين في الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة أداء الشركة وقياس المؤشرات المتعلقة بنسب الموارد البشرية والتوطين.

وأشادت السيدة أمل الجابري بأهمية برنامج التدريب المصرفي في تعزيز الجهود المبذولة لاختيار المرشحين المناسبين في الأماكن المناسبة في الصناعة المالية والمصرفية.

وأضافت: يسعدنا توطيد شراكتنا الاستراتيجية مع سوق أبوظبي العالمي ونثني على بنك مصر لدوره في دعم برنامج التنمية الوطنية في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، من خلال إنشاء هذا البرنامج التدريبي لجذب المواطنين الإماراتيين الباحثين عن وظيفة والاستعداد لقيادة الصناعة المالية والمصرفي فيها في المستقبل، ستكون الدولة عالية الكفاءة وذات مهارات عالية، نؤكد اهتمامنا المستمر بإطلاق المزيد من المبادرات المبتكرة التي تساهم في تحقيق أهدافنا المشتركة وتعزز نظام عمل شامل ومتكامل في إمارة أبوظبي. ”

وقال خالد البيالي الرئيس التنفيذي لبنك مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة، تقديراً لهذه الشراكة: “لطالما ركز بنك مصر بشكل كبير على تنمية الموارد البشرية وتعزيز القدرات إيمانا منا بأن المواهب الوطنية هي العمود الفقري في أي مؤسسة أو شركة.

وأكد خالد البيالي أن توقيع مذكرة التفاهم يتماشى مع قيم بنك مصر والتي تعكس التزامه الدائم بالتنمية المستدامة والازدهار في مصر وجميع الدول التي يوجد فيها فروع للبنك، لذلك نسعى لتدريب كوادر الدولة الشابة بالمهارات الأساسية والمهارات الفنية المطلوبة للعمل في الصناعة المصرفية، والتعاون مع إدارة الموارد البشرية لإنشاء مراكز تدريب بنكية متخصصة في السوق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام