شاهد: واتساب الجديد يبهر الجميع ويصل بأهم وأقوى ميزة له على الإطلاق .. تعرف عليها وكيف تعمل (صورة)

شاهد: واتساب الجديد يبهر الجميع ويصل بأهم وأقوى ميزة له على الإطلاق .. تعرف عليها وكيف تعمل (صورة)

في آخر تحديث له، قدمت WhatsApp ميزة قوية ومهمة تسمح للمستخدمين بالتحقق من صحة كلمة المرور للنسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، بحيث يمكنهم استبدالها إذا كان هناك عدم تطابق. يتاح هذا التحديث الجديد لمستخدمي أحدث إصدارات تطبيق WhatsApp على أنظمة iOS و Android. قد أعلنت WhatsApp قبل عامين عن نسخ احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف في منشور على مدونتها.

من خلال هذه الميزة، يمكن للأشخاص تأمين نسخهم الاحتياطية باستخدام التشفير من طرف إلى طرف عبر اختيار كلمة مرور خاصة أو مفتاح تشفير معروف فقط لهم. يتأكد WhatsApp ومقدمي خدمة النسخ الاحتياطي (Apple و Google) من عدم إمكانية قراءة النسخ الاحتياطية المشفرة أو الوصول إلى المفتاح اللازم لإلغاء تأمينها، مما يبين أن WhatsApp قد استخدمت تقنيات التشفير الخاصة بها لتشفير قاعدة البيانات داخل النسخ الاحتياطية في الماضي، ولكنها لم تكن مشفرة من طرف إلى طرف.
يمكن للأشخاص بالتأكيد الاستفادة من حماية خصوصيتهم عن طريق تمكين النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف، ولكن بعض المستخدمين قد يواجهون صعوبة في الوصول إلى النسخة الاحتياطية المشفرة إذا لم يتمكنوا من تذكر كلمة المرور. من هنا، يأتي التحديث الجديد لـWhatsApp بهذه الميزة الرائعة التي تسمح للمستخدمين بالتحقق من صحة كلمة المرور، وهي متاحة بعد تثبيت إصدار واتساب الأحدث على نظامي iOS و Android.
يوضح إشعار كلمة المرور في WhatsApp أنه قد يُطلب منك إدخال كلمة المرور التي اخترتها لتشفير نسخ الاحتياطية على Google Drive و iCloud، وتعمل هذه الميزة كتذكير للتحقق من صحة كلمة المرور الشخصية الخاصة بك. لا يوجد طريقة لضبط جدول زمني لظهور هذا الإشعار، حيث يظهر بشكل تلقائي في أوقات محددة.
هذه الميزة مشابهة لميزة التحقق مع رمز مكون من 6 أرقام في خطوة التحقق المزدوجة. في حالة عدم تذكر كلمة المرور، يمكنك بسهولة تعطيل النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف ثم إعادة تنشيطها باستخدام كلمة مرور جديدة. تعتبر هذه الميزة مهمة للغاية حيث يمكن للعديد من المستخدمين تمكين النسخ الاحتياطية المشفرة، ولكنهم لا يستطيعون استعادة سجل الدردشة بسبب عدم تذكر كلمة المرور الخاصة بهم.
بفضل ميزة تذكير كلمة المرور، سيتمكن المستخدمون من التحقق من تذكرهم لكلمة المرور الخاصة بهم، وإذا لم يتذكروها، فيمكنهم استبدالها عن طريق إعادة تهيئة الميزة.

يجدر بالذكر أن ميزة تذكير كلمة المرور للنسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف متاحة بعد تثبيت أحدث إصدارات WhatsApp على نظام iOS من App Store و WhatsApp على نظام Android من Google Play، وستتوفر للمزيد من الأشخاص في الأسابيع القادمة.