شعار وزارة التعليم مع الرؤية png

شعار وزارة التعليم مع الرؤية png
شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التعليم ، يعدّ التعليم من أهم القطاعات التي تهتم بها المملكة العربية السعودية في تلك المدّة ومستقبليًا مع رؤية المملكة في 2030؛ والجدير بالذكر إن الشعار الجديد تم تطويره أكثر من مرة إلى إن وصل لشكله الحالي حيث تدرك الوزارة التعليمية إن الشعار مرآة المحتوى.

شعار وزارة التعليم الجديد

بات شعار الوزارة السُّعُودية للتعليم أكثر احترافية، نظرًا لأن يحمل أساس التعليم والمعرفة إلا وهو الكتاب المفتوح، ومع وجود دوائر متعددة بأحجام مختلفة نرى أن الدولة تهتم بجميع مجالات التعليم بدايةً من الروضة، واستكمالًا بجميع مراحل التعليم، ولا ننسى السيف الذي يُشير إلى الانتماء، واللون الأخضر الرسمي بالسعودية.

شعار وزارة التعليم مع دمج رؤية 2030

تقريبًا أصبحت رؤية السُّعُودية 2030 مسارًا للتطور في جميع المجالات، تحت إشراف ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين تسعى الدولة إلى تطوير خدماتها، وإضافة لمسة إلكترونية حديثة إليها، وهنا نرى إن الشعار مدمج بشعار الرؤية؛ لخلق مزيج يُشير إلى التطور.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية 2030 شفاف

دمج شعار رؤية المملكة 2030م، بشعار وزارة التربية والتعليم وأصبح كما يلي:

  • كتاب مفتوح، ودوائر متناسقة مختلفة الأحجام، مع النخلة والسيفين التي تشير إلى شعار المملكة.
  • كلمة رؤية باللغتين العربية والإنجليزية، مع إضافة العام 2030 بالون الرمادي مُضاف بخط عريض، ولكن الصفر الأول من نجومًا مختلفة الأحجام أيضًا، تحمل السيف والنخلة.
  •  إضافة اسم وزارة التربية والتعليم كدليل على الوزارة التي تم دمجها مع الرؤية.

هام: شعار الوزارة يجمع بين الحكمة والمستقبل المليء بالتطور والازدهار.

شعار وزارة التعليم مع الرؤية بدون خلفية

تندرج فلسفة الشعار الرمزي للقطاعات الرسمية في أهداف خفية تسعى إلى تحقيقها الهيئة المسؤولة عنها، وتتمثل أهمية الشعار فيما يلي:

  • الإشارة إلى رعاية واهتمام وزارة التربية والتعليم السُّعُودية بجميع قطاعات الهيئة.
  • تعبير عن التطور والرؤية التي تسعى إليها الوزارة، وتظهر على جميع المستويات.
  • ترسيخ مبدأ التكنولوجيا والتطور في شعارًا إلكترونيًا يحمل أكثر من شكل.

تم استخدام شعار وزارة التعليم في كل إضافة علمية للوزارة السُّعُودية؛ لذلك نجده على الأبحاث، والكتب، والمقررات وغيرها، مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بسير العملية التعليمية.