عشان ماتدخلش في شريحة أعلى.. ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

عشان ماتدخلش في شريحة أعلى.. ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع
ازاي اخلي العداد يرجع للشريحة الاولى؟

ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع، دائمًا ما نجد أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تحرص على أن يكون هناك تطور بصورة تدريجية في إنشاء العدادات مسبوقة الدفع، حيث قامت بإنشاء حوالي 11 مليون عداد، لذلك نجد أن هناك أهمية كبرى في كيفية تحديد ضبط الوقت بعداد الكهرباء مسبوق الدفع، وهذا ما يبحث عنه فئة كبيرة من الناس في هذه الفترة.

ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

تكمن عدم الأهمية بضبط الوقت والتاريخ الخاص بعداد الكهرباء مسبوق الدفع في تعرض المشترك إلى أنه لا يستفاد من كافة المميزات الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع، وبالتالي نجد أن المشترك يحرم بالفعل من الساعات الصديقة والتي تعتبر أهم مميزات هذه العدادات، كما أنه لا يرجع إلى الشريحة الأولى التابعة للعداد بل يتم انتقاله لشريحة أعلى.

ازاي اضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء الكارت؟

هناك تساؤلات عدّة  من قبل المواطنين عن الوقت الأفضل والمناسب لضبط وقت وتاريخ عداد الكهرباء المسبوق الدفع ” عداد الكارت” عند وجود خطأ، من خلال هذا المقال سنقدم لك جميع ما تريدون معرفته حول  التوقيت المناسب لضبط وقت وضبط التاريخ في العداد الكارت تابعونا، وهناك وقت مناسب لضبط التاريخ والوقت في العداد الكارت الكهربائي :

 

  • يجب ضبط الوقت والتاريخ في بداية كل شهر، حتى وإن لاحظت وجود اختلاف في في الوقت والتاريخ أثناء منتصف الشهر أو آخر الشهر.
  • إذا قمت بضبط الوقت والتاريخ في نصف الشهر سيتم محاسبتك على استهلاك الشهر مرتين.
  • دائماً يكون التاريخ في العداد مؤخراً ولا يكون مقدماً ابداً.
  • تم تأمين عداد الكهرباء مسبق الدفع ببرنامج سوبر كابستور وكذلك بوجود بطارية داخلية تعمل على حفظ الوقت والتاريخ عند انقطاع العمل عن العداد.
  •  عداد الكارت مسبوق الدفع يتميز بأنه تمت برمجته على عدم فصل التيار خلال الساعات الصديقة، والأيام الصديقة عند نفاذ الرصيد.
  • الساعات الصديقة  في عداد الكهرباء مسبق الدفع تبدأ عند الساعة الـ5 مساء و حتى الـ10 صباحاً في اليوم التالي.
  • يتم قطع التيار تلقائي عن العداد الكارت  إذا نفد رصيد في عداد الكهرباء الكارت قبل الساعات الصديقة أي قبل الـ5 مساء.

  المقصود بالأيام الصديقة في عداد الكهرباء مسبوق الدفع هي الإجازات الرسمية مثل الجمعة والسبت، وكذلك جميع الأعياد و العطلات الرسمية.

 

أهم التفاصيل الخاصة بالساعات الصديقة بالعداد مسبوق الدفع

من أهم ما يميز عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع أنها تم تصميمها على أنها تقوم بعد الفصل مع عدد الأيام والساعات الصديقة، وذلك في حالة انتهاء الرصيد الخاص بالعداد، وتعد الإجازات الرسمية وأي أعياد، هي الأيام الصديقة للعدادات مسبوقة الدفع.

طريقة تشغيل عداد الكهرباء بعد الفصل

كما تبدأ الساعات الصديقة للعداد في الساعة الخامسة مساءً، وأخر وقت لها في الساعة العاشرة صباحًا من اليوم التالي، لكن في حالة انتهاء رصيد العداد، قبل بداية وقت الساعات الصديقة وهو الساعة 5، فسوف يتم انقطاع التيار بصورة مباشرة، وذلك لأن العداد تم برمجته على هذا الأمر.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم أهم المعلومات التي تخص أهمية ضبط الوقت والتاريخ بعداد الكهرباء مسبوق الدفع، كما أدركنا أن هناك دورًا كبيرًا قامت به وزارة الكهرباء في سبيل تحقيق أكبر قدر ممكن من التطور الخاص بعدادات الكهرباء، كما سردنا أيضًا بعض الأمور الخاصة بالساعات الصديقة التي يتساءل عنها جزءًا كبيرًا من الناس.