هترجع شباب تاني.. طرق التخلص من الشيب والشعر الأبيض نهائياً

هترجع شباب تاني.. طرق التخلص من الشيب والشعر الأبيض نهائياً
كيف اعالج الشيب طبيعيا؟

الشعر الأبيض من الأمور التي ينزعج منها العديد الرجال والسيدات لأن الشعر الأبيض رمز لكبر السن ويظهر لدي العديد من الشباب بشكل تدريجي يوم بعد يوم، إما لسبب وراثي أو سبب نفسي أو عدة أسباب أخري فينزعجون منه ويشعرون بالحرج نتيجة لفقر بصيلات الشعر من صبغة الميلانين التي تنتجها، مما دفعهم للبحث عن طرق طبيعية للقضاء علي الشيب دون التأثر أو تسبب أعراض جانبية أو تزيد الشيب في الشعر، واليوم سنعرض لكم طرق طبيعية مضمونة ونتائجها ناجحة.

أسباب شيب الشعر:-

  • الجينات الوراثية

سبب ظهور الشعر الأبيض في الرأس يكاد يكون وراثي ففي حالة وجود فرد في العائلة شعره أبيض منذ سن مبكرة سواء الأم أو الأب يظهر الشعر الأبيض للإبن منذ وقت مبكر ويمكن علاجه بالطرق الطبيعية.

  • القلق 

الأسباب النفسية من الأسباب المؤدية إلي ظهور شيب الرأس كالقلق والتوتر والتفكير في شئ ما والحالة النفسية السيئة وقلة النوم والضغط النفسي.

  • الأمراض المناعية

ظهور شيب الشعر المبكر يمكن أن يكون أحياناََ بسبب أمراض المناعة الذاتية التي تنتج من مهاجمة جهاز المناعة في الجسم خلاياه، مثل أمراض الشعر كالبهاق والثعلبة.

  • إضراب الغدة الدرقية 

السبب وراء ظهور شيب الشعر المبكر فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور نشاطها فأي تغيرات في الغدة الدرقية يسبب إضطراب للهرمونات.

  • نقص ڨيتامين B12

السبب وراء ظهور شيب الشعر المبكر أحياناََ هو نقص ڨيتامين B12 فڨيتامين B12 له دور كبير في صحة نمو الشعر ولونه ونقصه يؤثر علي إنتاج صبغة الميلانين.

  • التدخين

للتدخين أضرار كثيرة فهو يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الرئة ويعمل علي إنقباض وتقليص الأوعية الدموية مما يقلل تدفق الدم إلي بصيلات الشعر فيؤثر علي لونه ونموه.

الوقاية والعلاج من شيب الشعر :-

  • إتباع نظام غذائي سليم.
  • تناول الفواكه والخضراوات لمد الشعر بالڨيتامينات.
  • إستخدام المستحضرات الصحية للشعر
  • تدليك فروة الرأس أثناء الغسيل يعمل علي تحفيز الدورة الدموية.

علاج شيب الرأس بأوراق الميرمية :-

تعمل أوراق الميرمية علي إستعادة الصبغة الطبيعية للشعر الأبيض وتحافظ علي لون الشعر الطبيعي.

يتم غلي أوراق الميرمية في الماء المغلي نتركه لمدة 15 دقيقة حتي يبرد المزيج ويتخمر نرش به الشعر ونتركه لمدة ساعتين ثم نغسله بالماء بالشامبو الشخصي ونكرر هذه العملية من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعياََ.

علاج الشعر الأبيض بأوراق الكاري :-

أوراق الكاري مصدر غني بڨيتامين B، لذلك فهو مسؤول عن نمو الشعر ويستطيع إستعادة صبغة الميلانين للشعر.

نقوم بغلي ورق الكاري مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند لمدة ربع ساعة ونتركه حتي يبرد وندلك به فروة الرأس نتركه علي فروة الرأس مدة نصف ساعة ثم نغسله بالماء ونكرر هذه الخطوة من مرتين إلي ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج الشعر الأبيض بالشاي الأسود :-

لاحتواء الشاي الأسود علي مواد مضادة للأكسدة فهو يعمل علي تجديد الشعر، ويمنع ظهور الشعر الأبيض.

نقوم بغلي الشاي الأسود في كوب من الماء ونترك هذا المزيج حتي يتخمر جيداََ ويبرد ثم ندلك به فروة الرأس جيداََ ونتركه حوالي ساعة علي الشعر ثم نغسله بالماء بالشامبو المخصص ونكرر هذه الوصفة من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعياََ.

علاج الشعر الأبيض بزيت أملا :-

لاحتواء زيت أملا علي فيتامين C ومواد مضادة للأكسدة فهو يعمل علي تقوية الشعر وتنشيطه وإعطاؤه اللون الداكن اللامع.

نقوم بإحضار أربع حبات من عنب الثعلب الهندي ونقوم بغليه مع زيت جوز الهند حتي نحصل علي مزيج زيتي وبملعقتين نقوم بتدليك فروة الرأس ونتركه وبعد 30 دقيقة نقوم بشطفه بالماء ونكرر هذه العملية من مرتين إلي أربعة مرات أسبوعياََ.