طرق العناية بالبشرة يوميا

طرق العناية بالبشرة يوميا

العناية بالبشرة أهم العوامل التي تساعد على بقائها رطبة جميلة ومحتفظة بشبابها ، فشكل البشرة ولونها وملمسها هو الذي يحدد جمال ونضارة بشرتك . وذلك سيدتي نقدم لك السطور القادمة بعض النصائح للعناية بالبشرة وكيفية الحفاظ عليها .

  • كيف أعتني ببشرتي بشكل يومي ؟!

1- حافظي على غسيل وجهك مرتين يوميا صباحا ومساء ، وذلك بإستخدام غسول مناسب لبشرتك وذو جودة عالية .

2- استعملي تونر طبيعي للعناية بالبشرة مثل : تونر ماء الورد ، ويمكنك عمله بكل سهولة عن طريق إحضار زجاجة صغيرة ببخاخ ووضع ثلثها ماء ورد والباقي ماء عادي وأغلقيها جيدا ورجيها جيدا وضعيها في الثلاجة وبعد كل مرة تغسلين فيها وجهك ، رشي عليها ماء الورد واتركيه حتى يجف ، فهذا يوفر عناية بالبشرة رائعة .

3- عند خروجك في النهار وتعرضك لأشعة الشمس ، كوني حريصة على وضع كريم واقي للشمس مناسب لبشرتك ، حيث أن تعرض بشرتك لأشعة الشمس والأشعة فوق بنفسجية يتسبب في إسمرار البشرة و جعلها داكنة وباهتة ويسبب الجفاف أيضا الذي يظهر التجاعيد المبكرة في البشرة .

4- كل يوم قبل النوم احرصي على غسيل وجهك جيدا ووضع كريم مرطب للعناية بالبشرة أثناء الليل ، ويعمل على ترطيب وتغذية بشرتك أثناء النوم .

5- اعتني ببشرتك دائما وذلك بعمل ماسكات للعناية بها من وقت لآخر مثل ماسكات الترطيب والتقشير وغيرها من الماسكات ، وعند عمل أي ماسك يجب وضع الماسك على الوجه والرقبة واليدين أيضا ، مما يجعلك جميلة دوما .

  • ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة:

1- ماسك الزبادي للترطيب:

العناية البشرة-ماسك الزبادي

ماسك الزبادي من أفضل الماسكات الطبيعية التي تحافظ على بشرتك رطبة و ناعمة . المقادير : 3 ملعقة كبيرة زبادي – 1 ملعقة صغيرة عسل – كبسولة فيتامين E طريقة تحضير وإستعمال الماسك: 1- اغسلي وجهك جيدا ، ويمكنك عمل حمام بخار لوجهك ( مما يزيد إمتصاص وجهك للماسك والحصول على أعلى فائدة منه ) . 2- ضعي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة . 3- اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ورشي عليه من ماء الورد . يفضل إستعمال هذا الماسك مرتين في الأسبوع خاصة لو كانت بشرتك جافة أو مجهدة ، وتمتعي ببشرة ناعمة ورطبة وكلها جمال وحيوية . 2- ماسك الردة لصنفرة وتقشير الوجه:

العناية البشرة-ماسك الردة

من أهم خطوات العناية بالبشرة هو صنفرتها وتقشيرها من الجلد الميت من وقت لآخر ، وماسك الردة من أروع ماسكات الصنفرة ، فهو ينظف البشرة من أي شوائب ويقشرها من الجلد الميت ويجعلها نضرة وناعمة ويفتحها .

المقادير : 2 ملعقة كبيرة ردة ناعمة – 5 ملعقة كبيرة لبن سائل طريقة تحضير وإستعمال الماسك:

1- اغسلي وجهك ورقبتك جيدا ، ويمكنك عمل حمام بخار لوجهك ( مما يحقق لكي أقصى إستفادة من الماسك) .

2- قلبي الردة مع اللبن في وعاء صغير ، وأضيفي لبن أو إن احتجتي ، حتى تحصلين على قوام كريمي للماسك .

3- ضعي الماسك على وجهك ووقبتك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما .

4- بعد أن يجف قومي أمام مرآة وأبدا بفرك الماسك من على وجهك ورقبتك برفق بحركات دائرية حتى تفركي وجهك بالكامل . 5- اغسلي وجهك بالماء الدافئ جيدا ، وجففي وجهك بمناديل أو منشفة ناعمة .

6- بعد الصنفرة يفضل أن تحصل بشرتك على بعض الترطيب مثل : وضع كريم مرطب تستعمليه لبشرتك ، أو تفرغي كبسولة فيتامين E وتضعيها على وجهك ورقبتك بالكامل

. وبعنايتك الدائمة لبشرتك سيدتي بإتباع نصائحنا السابقة ستملكين بشرة رائعة الجمال ، وكلها شباب وتألق دائم ، وكل هذه الأشياء تساعدك كثيرا على المحافظة على بشرتك من التجاعيد المبكرة و يجعلها دائمة الشباب.