طرق تنظيف البوتاجاز بالخلطات الطبيعية بعيد عن طرق كميائية

طرق تنظيف البوتاجاز بالخلطات الطبيعية بعيد عن طرق كميائية

طرق تنظيف البوتاجاز كثيرة ومتنوعة حيث أن البوتاجاز من اهم الأشياء بالنسبة للمرأة في المطبخ ومع ذلك هي أكثرهم إزعاجا خصوصا عند التنظيف وذلك بسبب ما يضمه من دهون وبقع وبقايا طعام وحروق تجعل تنظيفه مهمة شاقة كما أن الكثير يحذر من استخدام المواد الكيمائية في تنظيفه ويبحث الكثير عن المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيفه بصورة فعالة.

طرق تنظيف البوتاجاز بالخلطات الطبيعية بعيد عن طرق كميائية

طرق تنظيف البوتاجاز

طرق تنظيف البوتاجاز الطبيعية أفضل بكثير من الطرق التي تحتوي على مواد كيميائية ومن أهم هذه الطرق:

استخدام الماء والصابون

من طرق تنظيف البوتاجاز التقليدية المعروفة حيث يتم تنظيف البوتاجاز وذلك عن طريق مسح البوتاجاز بخليط من الماء الدافئ والصابون ومسحه جيدا وإزالة العيون

بعد ذلك نقوم بتنظيف سطح البوتاجاز باستخدام فوطه نظيفة ثم نقوم بتجفيفه جيدا باستخدام فوطه نظيفة ولكن هذه الطريقة لا تصلح في تنظيف البقع وذلك لأنها لم تتمكن من التخلص منه.

استخدام الخل الأبيض

وذلك لأنه معروف من المطهرات الطبيعية التي لا يخلو منها أي مطبخ فيمكن استخدامه عن طريق خلط الخل والماء وتنظيف سطح البوتاجاز يوميا بعد الانتهاء من الطهي لحماية البوتاجاز من البقع والأوساخ والدهون.

استخدام الأمونيا

وذلك لأنها معروفة بقدرتها المذهلة في التخلص من الأوساخ والدهون على سطح البوتاجاز وتنظيف العيون ويتم ذلك عن طريق وضع عيون البوتاجاز في أكياس

ونقوم برش عيون البوتاجاز بالأمونيا ونتركها لمدة أربعة وعشرين ساعة وسنحصل على نتيجة مذهلة

ومن الممكن تنظيف الأسطح وذلك عن طريق خلط الأمونيا والماء ووضعهم على سطح البوتاجاز وتنظيف باستخدام فوطة نظيفة.

استخدام الليمون والبيكنج صودا

ونقوم باستخدام الليمون لقدرته الفائقة المعروفة في كل منزل للتخلص من الأوساخ بينما البيكنج صودا لما يعرف عنها من قدرتها على إزالة البقع نقوم برش البيكنج صودا على البوتاجاز

ونقوم بفركها على البوتاجاز باستخدام الليمون ثم نقوم بالتنظيف باستخدام فوطه مبللة.

استخدام الملح والبيكنج صودا

وذلك عن طريق صنع خليط متجانس من الملح والبيكنج صودا والماء ثم نقوم بمزج الخليط على البوتاجاز والتنظيف باستخدام فوطة مبللة ثم نجفف البوتاجاز بفوطة نظيفة.

استخدام زيت الزيتون أو زيت الخضروات

نستخدم فوطة نظيفة ونقوم بوضع زيت الزيتون ونفرك بها البقع والأوساخ الموجودة على البوتاجاز بل ويمكن استخدامه في تنظيف كثير من الأسطح في المطبخ والحمام.

استخدام البيكنج صودا والصابون

عن طريق صنع خليط برغوة ونستخدمه في التنظيف بصورة فعالة وذلك بوضع الخليط على سطح البوتاجاز ونقوم بإزالة الأوساخ باستخدام فوطة نظيفة.

لكي نستطيع تنظيف البوتاجاز والتخلص من الأوساخ نستخدم الكثير من طرق تنظيف البوتاجاز والتي تعتمد على مواد طبيعية كثيرة ولكن يوجد خلطة فعالة في إزالة البقع والدهون والتخلص من الأوساخ المترسبة على الأسطح

وهذه الخلطة تتكون من الخل وبيكنج صودا والصابون والليمون والماء الدافئ ونستخدم هذه الخلطة في إزالة الأوساخ الشديدة المترسبة على سطح البوتاجاز.

طريقة تنظيف شبكة البوتاجاز

من أهم طرق تنظيف البوتاجاز الطريقة التي تهتم بتنظيف شبكة أو حوامل البوتاجاز وذلك عندما تقومي بأعداد الخليط السابق المكون من ربع كوب من الخل ونصف كوب البيكنج صودا وقطرات الماء والليمون

ونصنع خليط منهما للتنظيف قومي بوضع شبكة البوتاجاز به وانقعيه لمدة لا تقل عن أربعة وعشرين ساعة ثم استخدمى السلك في تنظيف الحوامل والتخلص من الدهون العالقة قومي بشطفه بعد ذلك بالماء واتركيه حتى يجف.

طرق تنظيف البوتاجاز الاستلس

طرق تنظيف البوتاجاز الاستلس تعتمد على الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على تنظيف البقع والتخلص من الأوساخ والدهون وهذه الطرق تكون فعالة عند تنظيف البوتاجاز الاستلس

نقوم بوضع خليط التنظيف التي سبق تخضيره من نصف كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من الصابون وثلاث ملاعق من الليمون ومعلقة من البيكنج صودا

وبعد صنع الخليط نضعه على السطح الاستلس على البوتاجاز ونفرك الأوساخ به ونتخلص منها وذلك بعد تركه على سطح البوتاجاز مدة لا تقل عن نصف ساعة ليعطي مفعول أكيد في التخلص من الأوساخ تماما وإزالة الدهون والبقع وحمايتها من الترسبات الداكنة.

تنظيف البوتاجاز بالكركديه

نقوم بتنظيف البوتاجاز عن طريق استخدام الكركرديه وذلك نقوم بنقع أوراق الكركية في الماء ونضعها على البوتاجاز ونتركه لمدة نصف ساعة

وثم نقوم بغسل الأسطح والعيون وتنظيفها جيدا باستخدام السلك في إزالة الدهون والتخلص من الأوساخ

ويعطى الكركية نتائج مبهرة في التخلص من الدهون وبقايا الحروق على سطح البوتاجاز ولذلك يعد من أفضل طرق تنظيف البوتاجاز.

طريقة تنظيف البوتاجاز من الحروق

طرق تنظيف البوتاجاز الكثيرة والمتنوعة والتي لها القدرة على التخلص من الحروق تعتمد في أساسها على الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحروق وأزاله البقع السوداء والدهون المترسبة على سطح البوتاجاز واهم هذه الطرق:

ملح الليمون

له قدرة فعالة في التخلص من الدهون وإزالة البقع حيث يترك على سطح البوتاجاز مع القليل مم الماء الدافئ لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البوتاجاز بفوطه نظيفة وتجفيفه جيدا بفوطه أخرى نظيفة وجافة.

بيكربونات الصوديوم وملح الليمون

لما يضموا من مواد طبيعة لها القدرة على الفوران والتي تساعد بصورة فعالة في التخلص من الدهون وإزالة البقع

حيث يترك الخليط على سطح البوتاجاز مع القليل من الماء الدافئ لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل البوتاجاز بفوطه نظيفة وتجفيفه جيدا بفوطه أخرى نظيفة وجافة.

الماء والصابون وبيكربونات الصوديوم

وهو من طرق تنظيف البوتاجاز المعروفة حيث يتم تنظيف البوتاجاز وذلك عن طريق مسح البوتاجاز بخليط من الماء الدافئ والصابون وبيكربونات الصوديوم ومسحه جيدا وإزالة العيون ونقعها في الخليط لمدة نصف ساعة لإزالة ما بها من دهون مترسبة

بعد ذلك نقوم بتنظيف سطح البوتاجاز باستخدام فوطه نظيفة ثم نقوم بتجفيفه جيدا باستخدام فوطه نظيفة

وهذه الطريقة تعطى نتائج فعالة ومبهرة في التخلص من الدهون الزائدة وحماية البوتاجاز من الأوساخ والرواسب وذلك عند تطبيقها بصورة دورية.

الخل الأبيض وملح الليمون

وذلك لان لهما قدرة معروفة بين المطهرات الطبيعية التي لا يخلو منها أي مطبخ فيمكن استخدامهما عن طريق خلط الخل الأبيض والماء وملح الليمون

تنظيف سطح البوتاجاز يوميا بعد الانتهاء من الطهي لكي تعطى البوتاجاز لمعان ونظافة وأيضا لحماية البوتاجاز من البقع والأوساخ والدهون.

صودا الخبز

وذلك لأنها معروفة بقدرتها المذهلة في التخلص من الأوساخ والدهون على سطح البوتاجاز وتنظيف العيون ويتم ذلك عن طريق وضع عيون البوتاجاز في أكياس

ونقوم برش عيون البوتاجاز بصودا الخبز ونتركها لمدة نصف ساعة وسنحصل على نتيجة مذهلة ومن الممكن تنظيف الأسطح

وذلك عن طريق خلط صودا الخبز والماء ووضعهم على سطح البوتاجاز وتنظيف باستخدام فوطة نظيفة.

الليمون والبيكنج صودا

من طرق تنظيف البوتاجاز نقوم باستخدام الليمون لقدرته الفائقة المعروفة في كل منزل للتخلص من الأوساخ بينما البيكنج صودا لما يعرف عنها من قدرتها على إذابة البقع.

نقوم برش البيكنج صودا على البوتاجاز ونقوم بفركها على البوتاجاز باستخدام الليمون ثم نقوم بالتنظيف باستخدام فوطه مبللة.

الملح الأبيض والليمون وقطرات الخل

وذلك عن طريق صنع خليط متجانس من الملح والليمون والماء والخل الخليط على البوتاجاز والتنظيف باستخدام فوطة مبللة ثم نجفف البوتاجاز بفوطة نظيفة.

اشهر المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف البوتجاز بصورة فعالة : البيكنج صودا والصابون وزيت الزيتون و الملح وكذلك استخدام الخل الأبيض، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طرق تنظيف البوتاجاز.

إنضم لقناتنا على تيليجرام