طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة وقوية

طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة وقوية

تعتبر الرموش الطويلة والسميكة سر من أسرار جمال المرأة ، والتي تسعى كل امرأة لامتلاكه ، ولكن هناك الكثير من السيدات لا يمتلكن هذه الرموش الطويلة لأن رموشهن خفيفة وهشة ، وقد يكون ذلك بسبب بعض العوامل الوراثية أو بسبب نقص التغذية أو التغير الهرموني أو حدوث عدوى في العين  .

طرق طبيعية للحصول على رموش طويلة وقوية

كما أن هناك بعض العوامل الأخرى مثل عدم إزالة الماكياج بشكل جيد أو الفرك المستمر للعين ،وهناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها للحفاظ على رموشك منها :

يجب إزالة ماكياج العين بشكل جيد قبل النوم .
تجنبي استخدام الرموش الصناعية قدر الإمكان .
لا تفركي رموشك أو تقومي بسحبها عند إزالة ماكياج العين .
مشطي رموشك كل يوم باستخدام فرشاة ماسكرا نظيفة لأن ذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية بهم .
يجب أن تحافظي على إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحة رموشك .
كما أن هناك بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول على رموش طويلة وقوية منها :

زيت الخروع :
زيت الخروع غني بالمغذيات الطبيعية التي تساعد في تحفيز نمو الرموش ، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتين وهذه المواد تساعد في تقوية الرموش وإطالتها .

الطريقة :قومي بغمس فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ، ثم قومي بتوزيع كمية صغيرة من الزيت على الرموش قبل النوم ، وفي الصباح قومي بغسله بالماء العادي ،ويمكن أن تستخدمي هذه الطريقة كل يوم للحصول على رموش طويلة .

زيت الزيتون :
زيت الزيتون غني بمجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E و K ، وهذه الفيتامينات معروفة بفوائدها الصحية ،وهي تساعد على نمو الرموش وتجعلها قوية كما أن حمض الأوليك الموجود به يعمل على جعل لونها داكن .

الطريقة : اغمسي فرشاة ماسكارا نظيفة فيزيت الزيتون الدافئ ووزعيها على الرموش بالتساوي قبل النوم ، وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، وكرري ذلك كل يوم .

الألوفيرا :
نبات الألوفيرا غني بمجموعة من الفيتامينات منها E  و A و  C و B12 وهذه الفيتامينات تحفز نمو الرموش ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يحميها من التساقط .

الطريقة :قومي باستخراج الهلام الموجود داخل أوراق النبات ، وضعي بعضًا منه على فرشاة ماسكارا نظيفة ووزعيه بالتساوي على الرموش ، وفي الصباح قومي بشطفه بالماء ، وكرري هذه العملية يوميًا .

نبات الألوفيرا مع زيت الجوجوبا :
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص تساعد في تجديد وترطيب الشعر وتعزيز نموه .

الطريقة :يتم خلط كمية من زيت الجوجوبا مع كمية متساوية من هلام الألوفيرا ، وتوزيع هذا الخليط على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا ، واترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر ، استخدمي هذا الخليط مرتين يوميًا .

قشور الليمون وزيت الزيتون :
قشور الليمون غنية بفيتامينات سي و بي وحمض الفوليك ، لذلك فإنها تساعد في تعزيز نمو الرموش ، وعند خلطها مع زيت الزيتون فإنها تجعل الرموش أكثر سمكًا .

الطريقة :يتم نقع قشور الليمون المجففة في زيت الزيتون لمدة أسبوع ، ثم تطبيق الزيت على الرموش قبل الذهاب للنوم ، وفي الصباح يتم غسلها بالماء الدافئ ، يتم استخدامه يوميًا للحصول على نتائج جيدة .

الشاي الأخضر :
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحفيز نمو الرموش .

الطريقة : يتم توزيع الشاي البارد على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد ، والقيام بذلك يوميًا .

الفازلين :
يساعد الفازلين على نمو الرموش بكثافة ، وجعلها سميكة .

الطريقة :يتم وضع القليل من الفازلين على الرموش وتركها حتى الصباح ثم غسلها بالماء الفاتر ، ويتم عمل ذلك حتى تصبح الرموش كثيفة .

زبدة الشيا :
تساعد زبدة الشيا في ترطيب الرموش وتمنع تساقطها ، لأنها غنية بفيتامين E  و B وهي أيضًا تساعد على جعل الرموش التي تنمو قوية .

الطريقة :يتم وضع كمية صغيرة من زبدة الشيا على فرشاة ماسكارا وتطبيقها على الرموش وتركها بين عشية وضحاها ، ثم غسلها بالماء الدافئ في الصباح ، ويتم كرار هذه العملية حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة

فيتامين E :
فيتامين E غني بمضادات الأكسدة لذلك فإنه يساعد على تقوية الرموش  وتعزيز صحتها ، كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية وهذا أمر مهم لنمو الرموش .

الطريقة: يتم فتح كبسولة فيتامين E ، وتوزيع محتواها بعناية على الرموش وتركها طوال الليل ، ثم غسل الرموش بالماء العادي ، يمكن تكرار هذه العملية كل يوم .

صفار البيض :
يعتبر صفار البيض غني بفيتامين E كما أنه يحتوي على أوميجا3 ، والمغذيات التي تعمل على تقوية الرموش والحفاظ على صحتها .

الطريقة :يتم فصل صفار البيض وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز ومزجهم جيدًا ثم تطبيقه على الرموش ، يتم غسل الرموش بالماء البارد بعد أن تجف ، استخدم هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع .

إنضم لقناتنا على تيليجرام