طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز

طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز

طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز من أسهل الطرق الشواء في المنزل دون عناء ودون الاضطرار للشواء على الفحم في المنزل بسبب ما قد يخلفه من حوادث، ولذلك تلجأ أغلب السيدات لشراء الشواية الكهربائية أو شواية البوتاجاز وسنعرض خلال التقرير التالي طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز لأنها الأفضل من حيث توفير الطاقة إلى جانب الحصول على طعم مقارب لمشويات الحاتي من شواية البوتاجاز عن الشواء على الشواية الكهربائية.

طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز

طريقة استخدام الشواية على البوتاجاز

  1. عند شراء شواية البوتاجاز يجب التأكد من خامتها الجيدة حيث يلزم أن يكون قاع الشواية سميك وليس خفيف ليتحمل تعرضه المباشر لدرجات الحرارة المرتفعة إلى جانب ضمان استدامة الشواية لفترة كبيرة من الزمن.
  2. يجب أن نتأكد من أن سطح الشواية مطلي جيدا بالمادة السوداء غير القابلة للصق والمتحملة للحرارة لأن الطلاء الجيد يعني عمر طويل للشواية
  3. أولا يجب أن نغلف قاع الشواية بورق الألومنيوم حتى لا تؤثر الدهون المتساقطة من اللحوم أو الدجاج المشوى على سطح الشواية وتخلف بقع محترقة يصعب إزالتها وتتسبب فيما بعد في صدأ معدن الشواية.
  4. الشبكة العلوية للشواية يجب استخدامها عند الشواء فلا يجب وضع الطعام مباشرة على  قاع الشواية فهي غير ملائمة صحيا لذلك.
  5. توضع الشواية على لهب البوتاجاز المرتفع حتى تصل إلى درجة حرارة مناسبة، ثم يوضع  مقدار كوبان من الماء في قاع الشواية ومعها شريحتين من الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الروز ماري، ثم يوضع الدجاج أو اللحم على الشبكة العلوية.
  6. بعد وضع الطعام على الشواية يفضل أن نغلق الغطاء المصاحب لها جيدا لإنه يحافظ على حرارة الشواء ويساعد على إلا تفقد المشويات كافة العصارة الموجودة بها ويحميها من الجفاف.
  7. في حالة شوي الدجاج يفضل أن نخفض حرارة البوتاجاز إلى الدرجة المتوسطة حتى لا يحترق الدجاج ويفضل أن نتابع الدجاج كل 3 دقائق لإنه سريع النضج وفي حالة اختبار قطع الدجاج والتأكد من نضجها نرفع الحرارة لدقيقتين حتى تأخذ قطع الدجاج لون ذهبي مميز ثم نرفعها.
  8. في حالة شواء اللحم يفضل أن نحافظ على درجة الحرارة مرتفعة لمدة عشر دقائق حتى نساعد أنسجة اللحم على النضج سريعا بتعريض سطحها لدرجة حرارة مرتفعة، ثم نخفض الحرارة إلى الدرجة المتوسطة ثم نرفع الحرارة مرة أخرى بعد ربع ساعة.
إنضم لقناتنا على تيليجرام