طريقة تبيض الركب بالفازلين

طريقة تبيض الركب بالفازلين
تبيض الركب في يوم واحد

تبيض الركب بالفازلين، تنتظر النساء كثيرا لفصل الصيف لقضاء أجازة ممتعة في البحر أو المسبح للحصول على لون برونزي للجسم أو ارتداء ملابس صيفية، ولكن إذا كان جزء الركبة أو الكوع أسود ، فيمكن علاج هذه الأزمة من خلال خليط الفازلين الرائع لتبييض البشرة وإزالة تصبغ البشرة الداكنة في المناطق المذكورة، هنا  أيها السيدات الأعزاء، أبرز فوائد الفازلين لتبييض الركبتين والمرفقين في موسم الصيف وكيفية استخدامه.

فوائد الفازلين لتبييض الركب

يتميز الفازلين بقدرته على تفتيح لون البشرة وتفتيح الألوان الداكنة وحروق الشمس في أماكن مختلفة من الجسم.

  • نظرا لاحتوائه على مواد دهنية ، فإنه يرطب البشرة ويزيل خشونة منطقة الركبة والكوع.
  • يساعد على توحيد لون البشرة وإعطائها لون متجانس للجسم.
  • يعمل على إزالة الجلد التالف والخلايا الميتة من الجلد ، فهو يجدد نضارة البشرة ويمنحها الترطيب والليونة.

خلطات الفازلين لتبييض الركب

  • خلطة الفازلين مع والنشا.
  • خلطة الفازلين مع الزبادي.

وصفة الفازلين والنشا

ترغب النساء في الحصول على لون موحد للجسم وخالي من البقع الداكنة ، خاصة في منطقة الركبتين والمرفقين، والتي تتعرض للسواد بسبب العديد من العوامل ، مثل جفاف الجلد، واحتكاك الملابس، ويمكن لوصفات الفازلين والنشا علاج هذا السواد في المناطق المذكورة، يشتهر النشا بتأثيره في تبييض البشرة وإزالة التصبغات الداكنة وتهدئة البشرة ، بينما الفازلين مستحضر دهني يرطب المناطق الجافة ويضيء اللون ويقشر الخلايا الميتة.

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من النشا وأضيفي إليها بضع قطرات فقط من عصير الليمون، ويوزع القناع على المناطق الداكنة في المرفقين والركبتين لمدة 30 دقيقة يومياً لمدة شهر للحصول على النتائج النهائية.

خلطة الفازلين مع الزبادي

اخلطي ملعقة من الزبادي ونفس الكمية من الفازلين جيدا لعمل عجينة  متامسكة ويوزع الخليط على المناطق والبقع الداكنة ويترك لمدة 30 دقيقة، من الأحسن الأستمرار علي هذة الوصفة لمدة شهروبشكل يومي.

جرب أولا كمية صغيرة من خليط التبييض على جزء صغير من جسمك، معصم اليد الداخلي، للتأكد من أن الجلد ليس حساسا لمكوناته وتجنب احمرار وتهيج الجلد.