حيلة عبقرية لتخزين الموز في الفريزر بدون سواد ولأطول فترة ممكنة!

حيلة عبقرية لتخزين الموز في الفريزر بدون سواد ولأطول فترة ممكنة!
هل ينفع اخزن الموز فى الفريزر؟

من بين الفواكه التي يريد الجميع تخزينها لكن يخافون من تغير لونها هو “الموز”، حيث أن الموز سرعان ما يتغير لونه في الثلاجة فكيف يكون به الحال عند وضعه في الفريزر لفترة طويلة؟ والموز من المعروف أنه غني بالكثير من الفيتامينات والسكريات والعناصر الغذائية الهامة جداً لصحة الإنسان، ويمكن أن يستخدم في صنع عصائر أو صنع أشهى المأكولات الجميلة واللذيذة وكذلك الحلويات وسلطات الفواكه، وإذا كنت ترغب في معرفة طريقة تخزين الموز في الفريزر لفترة طويلة بدون سواد فهذا ما سوف نتحدث عنه بشكل مفصل في السطور القادمة.

طريقة تخزين الموز في الفريزر لفترة طويلة

إن ورق الزبدة يستطيع حفظ الموز من السواد لفترة طويلة، وذلك عن طريق القيام بتقشير الموز ثم نقوم بتقطيعه إلى شرائح في وعاء مسطح ثم نغطيه باستخدام ورق الزبدة ونضيف طبقة جديدة من شرائح الموز ومن بعدها ورق الزبدة وهكذا ثم نتركه في الثلاجة لمدة 120 دقيقة إلى أن يصبح صلبا ثم نضعه في أكياس بلاستيكية مفرغة من أي هواء ونحكم إغلاقها ثم نتركها في الفريزر وتستخدمها عند الحاجة إلى صنع عصير أو وجبة أو نوع من أنواع الحلويات.

كما أن لعصير الليمون فائدة كبيرة في الاحتفاظ بالموز وذلك عن طريق تقطيعه ووضع كمية من عصر الموز في الأكياس التي تحتوي عليه في الفريزر وهو ما سوف يحافظ لك عليه لفترة طويلة من الوقت لكي تستخدمه فيما بعد بكل سهولة ويسر دون تغير لونه على الإطلاق.