اسهل طريقة لترطيب وتنعيم الجسم وتفتيحه في المنزل طبيعياً

اسهل طريقة لترطيب وتنعيم الجسم وتفتيحه في المنزل طبيعياً
خلطة لترطيب الجسم وتبييضه

ترطيب الجسم يحتاج الجسم إلى الترطيب حتى لا يتعرض للجفاف، ويكون الترطيب داخليا بشرب وتناول بعض الأطعمة والمحافظة على نظام غذائي يقي الجسم من التعرض للجفاف، أو خارجي باتباع بعض العادات والسلوكيات الصحية التي تساعد بشكل كبير وملحوظ في رطوبة الجسم وحيويته وإليك بيان ذلك في هذا المقال.

اسهل طريقة لترطيب وتنعيم الجسم وتفتيحه في المنزل طبيعياً
خلطة لترطيب الجسم وتبييضه

ترطيب الجسم من الداخل

ترطيب الجسم من الداخل يحتاج إلى اتباع قائمة من المشروبات والأغذية التي تساعد في ترطيب جسمك ومنع تعرضه للجفاف وإليك قائمة بهذه الأطعمة:

  • يجب تناول الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، تتجاوز نسبة الماء بها أكثر من 85% مثل السبانخ، والخيار، والكرفس، والكوسا، الكالي، والبروكلي.
  • ويجب تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أيضا، تتجاوز نسبة الماء بها 85% مثل البطيخ، والفراولة، والطماطم، والشمام، والخوخ، والجزر، والتفاح، والأناناس، والبرتقال.
  • يجب شرب بعض المشروبات الطبيعية مثل حليب الصويا، والحليب البقري، والعصائر الطازجة ويفضل بدون سكر.

ترطيب الجسم من الخارج

قد لا يكفي ترطيب الجسم من الداخل بتناول بعض الأطعمة والمشروبات، ويلزم ترطيب الجسم من الخارج أيضا باتباع بعض العادات إليك أهمها:

ترطيب بشرة الجسم باستخدام الكريمات

  •  قد يحافظ استخدام الكريمات والمراهم بشكل منتظم على ترطيب البشرة ونعومتها لوقت طويل.
  • عليك الحرص في استعمال الكريم المرطب الذي يناسب بشرتك.
  • يحب أن يكون الكريم يحتوي على مضاد للأكسدة، وأن يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة مثل زبدة الشيا، التي تحتوي على المواد المرطبة أو الحابسة للرطوبة، والتي تعمل على جذب الرطوبة من الهواء المحيط بالبشرة.
  • واحرص أن يحتوي المرطب أيضا على واقي للشمس، لا تقم بشراء المرطبات التي تحتوي على مواد معطرة، احرص على وضع كريمات الترطيب بعد الاستحمام مباشرة، بحيث تكون المنطقة مازالت رطبة.

ترطيب الجسم بوصفات طبيعية

  • هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون استخدام الوصفات الطبيعية لترطيب الجسم ومن هذه الوصفات، وصفة مرطب شمع العسل، وصفة مرطب العسل والجليسرين، وصفة مرطب زيت اللوز والأفوكادو.
  • هناك بعض النصائح الإضافية لترطيب الجسم مثل شرب كميات كافية من الماء والسوائل، وعدم إطالة فترة الاستحمام، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن ذلك كله يؤدي إلى جفاف الجسم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تناولنا فيه موضوع ترطيب الجسم، وذكرنا بعض نصائح لترطيب الجسم من الداخل، وبعض نصائح لترطيب الجسم من الخارج.

إنضم لقناتنا على تيليجرام