ضاع عمرك وأنت تحضري البيتزا في الفرن في 5 دقائق حضري البيتزا السائلة في المقلاة

ضاع عمرك وأنت تحضري البيتزا في الفرن في 5 دقائق حضري البيتزا السائلة في المقلاة
بيتزا المقلاة في 10 دقائق

تعد البيتزا السائلة في المقلاة أسهل طريقة لعمل البيتزا، فلا داعي لعجن العجينة أو الفرن يمكن صنع البيتزا السائلة بسهولة ثم فقط اخبزها في المقلاة، اعتبارًا من اليوم ستكون محترفًا في صنع البيتزا إذا كنت قد صنعت البيتزا من قبل فلن تشعر بأي ألم أو تعب عند صنع البيتزا من اليوم.

طريقة عمل البيتزا في المقلاة

مقادير الييترا السائلة هي: كأس ونصف دقيق، 3 ملاعق كبار حليب مجفف، ملعقة صغيرة الخميرة الفورية، ملعقة كبيرة خميرة الخبز، ملعقة صغيرة سكر، الملح، الزعتر، فلفل أسود، كأس وربع ماء، ربع كأس زيت زيتون، ـما مقادير الحشو فهي: صلصلة الطماطم الخاصة بالبيتزا، شرائح بصل وفلفل أحمر وأخضر، ملعقة كبيرة ثوم مفروم، ملح + فلفل أسود + زعتر + فلفل أحمر، لحم مفروم.

طريقة عمل حشوة البيتزا

يُضاف زيت الزيتون وشرائح البصل والفلفل الأحمر والأخضر والثوم والملح والفلفل الأسود إلى المقلاة، ويُحرّك المزيج على نار خفيفة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً، ثم نضيف اللحم المفروم أو أي لحم لديك ونقلب حتى تمتزج مع الخليط وتنضج.

طريقة عمل عجينة البيتزا

طريقة عمل البيتزا في مقلاة إليكم طريقة عمل العجينة:

  • في الخلاط الكهربائي نضيف جميع المكونات الجافة.
  • ثم نضيف المكونات السائلة ونخلط جيداً حتى نحصل على خليط سائل مثل عجينة الكريب إذا لم يكن لديك خلاط كهربائي يمكنك مزجه يدويًا.
  • وفي نفس الوقت نضع المقلاة على نار عالية ونشحمها بالزيت ويجب أن نختار مقلاة غير لاصقة حتى لا تلتصق البيتزا بالمقلاة عند الطهي.
  • بعد أن يسخن الزيت نسكب الخليط في الوعاء.
  • غطي الوعاء حتى ينضج.
  • سوف تصبح البيتزا جاهزة حين يتحول لونها إلى اللون البني من الأسفل.