طريقة فتح وحذف الصور من بريد ياهو

طريقة فتح وحذف الصور من بريد ياهو
ياهو ايميل

في هذا الشرح سوف نقول لك تعليمات بسيطة لفتح الصور مباشرة في بريد ياهو، وكذلك سوف تتعلم أيضا كيفية الاحتفاظ بهذه الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحفظ نسخة منها على النظام الخاص بك وأخيرا، سنقول لك كيفية حذف هذه المرفقات من البريد الإلكتروني بحيث يمكنك فقط الاحتفاظ بمحتويات نص رسالة البريد الإلكتروني.

كيفية فتح الصور في بريد ياهو

في بريد ياهو، يتم سرد الرسائل التي تحتوي على مرفقات برمز pin، لفتح رسالة البريد الإلكتروني هذه، ببساطة اضغط عليها ستعرض لك نص الرسالة ومرفقات الصور الخاصة بها، إذا كانت الصورة من التنسيقات المعروفة والشائعة مثل : jpg أو gif أو png، سيعرض ياهو نسخة مصغرة للصورة وفي بعض الأحيان الصورة المصغرة قد لا تظهر بشكل صحيح.

  • يمكنك الضغط على احدي الصور لتعرضها في حجم أكبر وهنا نقصد عرض الشرائح في بريد ياهو، كذلك يمكنك عرض واحده تلو الآخر في هذا العرض.
  • ملاحظة: يمكن أن تكون هناك أسباب مختلفة لعدم ظهور الصور مصغرات! لماذا؟ بسبب تنسيق الصورة قد لا يفهمها ياهو، وقد يكون ملحق الملف غير صحيح، أو قد تكون هناك مشكلة ما في التحميل. هذه المشكلات ليس من العادة أن تواجهك.
  • في الحقيقة هناك ثلاث طرق لتحميل الصور من رسائل بريد ياهو.
  • الأول هو التحميل الانتقائي، حيث يمكنك اختيار الصور عن طريق وضع علامة اختيار ومن ثم انقر فوق تحميل.
  • أما الطريقة الثانية فهي تحميل الجميع وفيها سوف يتم تحميل جميع الصور وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتم هذا الإجراء بنقرة واحدة سريعة.
  • يرجى ملاحظة أن الصور (حتى لو كانت مجرد واحده) ستحمل من بريد ياهو بتنسيق مضغوط zip ومن تم سوف اقوم بفك ضغطها على حاسوبك.

نأتي الآن للطريقة الثالثة للحصول علي  الصور من رسائل البريد الإلكتروني التابع لشركة ياهو وهو الضغط على الصفحة الموجودة في عرض الشرائح الخاص بياهو.

ولمعلوماتك هذه الطريقة مملة خصوصا عندما تحتوي الرسالة علي عشرات المرفقات، ولكن لها ميزتان: أولاً، أنه يتيح لك للاحتفاظ بالصور فقط التي تريدها، وثانيا، يتم حفظ الصور في تنسيق الملف الأصلي بها وليس الكود البريدية المضغوط zip.

جميع مرفقات البريد الإلكتروني الموجودة علي خوادم ياهو يتم فحصها بواسطة مكافح الفيروسات الشهير نورتون، بما في ذلك الصور كل هذا يتم قبل تحميل أي مرفق ونقله إلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضا، لن يتم حذف مرفقات الصور من حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ما لم تقوم أنت على التخلص من رسالة البريد الإلكتروني.

كيف يمكن حذف الصور في بريد ياهو بدون حذف رسالة البريد الإلكتروني

ورد سؤال لنا عن ما إذا كانت الصور من مرفقات البريد الإلكتروني في ياهو يمكن حذفها مع الحفاظ على بقية الرسالة نقول إذا أمعنا التفكير في الأمر  ولسوء الحظ، لا يوجد أي خيار مباشرة في بريد ياهو يمكنك من حذف الصور أو أي مرفقات أخرى من رسالة البريد الإلكتروني، ومع ذلك، هناك طرق أخرى للتخلص منها، ويمكنك أن تفعل ذلك بالخطوات التالية:

  • قم بعمل إعادة توجيه لرسالة البريد الإلكتروني عن طريق النقر فوق الزر “إعادة توجيه” في الجزء العلوي من الصفحة.
  • قم بالضغط على الرابط “إزالة” بجوار كل مرفق في البريد الإلكتروني.
  • في الحقل “إلى“: قم بوضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك في ياهو وإرسال الرسالة لك.
  • بعد أن تقوم بجميع الخطوات التي ذكرناها لك في الأعلى ستصلك رسالة على علبة الوارد الخاص بك بلا مرفقات، ويمكنك فيما بعد إرسالها إلي ما تريد أو حفظها عندك في الأرشيف.