طريقة قفل واتس اب وتأمينه مؤقتا دون غلقه نهائيا

طريقة قفل واتس اب وتأمينه مؤقتا دون غلقه نهائيا

طريقة قفل واتس اب وتأمينه مؤقتا دون غلقه نهائيا، احد التطبيقات التي تستخدم بشكل كثير من قبل الكثير، حيث يتم من خلاله ارسال العديد من الرسائل والفيديوهات بين العديد من جهات الاتصال، الى جانب مكالمات الصوت التي يوفرها، لكن يشترط لاستخدامه الاتصال في الانترنت.

كما ويحمل على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد والآيفون، وفي الكثير من الأحيان يتم ازعاجنا من شخص ما من خلاله ونحتاج لان نوقف حسابنا بشكل مؤقت، وفي ذلك لنتناول طريقة قفل الواتس آب مؤقتا من الإعدادات للأندرويد.

طريقة إيقاف الواتس آب مؤقتا للأندرويد

يمكنك ان تكتم اشعارات بعض الأشخاص من البرنامج، كي لا تستقبل رسائلهم، وذلك من خلال النقر مكولا على المحادثة وتكرارها بالنقر مطولا على باقي المحادثات، ثم اختر كتم الاشعارات، لكن في حال اردت ان توقف البرنامج عن الحمل، حيث لا يستقبل من احد أي رسالة او اتصال، اتبع ما يلي:

  • اذهب للاعدادات.
  • ثم اختار ادارة التطبيقات المتواجدة في قائمة خيارات الاعدادات.
  • اختر تطبيق الواتس آب من قائمة البرامج المحملة على هاتفك.
  • ستظهر لك صفحة اختر إيقاف، ثم رسالة تؤكد إيقاف البرنامج، حين اختيار موافق سيتوقف البرنامج بشكل فوري، وفي حال اردت استعادته فقط ادخل للبرنامج وسيعمل بشكل طبيعي.

كيف توقف الواتس آب بدون ما أحذفه من الآيفون

تم تصميم مطور تطبيقات جيلبريك لإصدار نظام ios من الواتس من اجل التراسل الفوري سمي WA Shutup، والذي تم تصميمه حتى يحجب الرسائل او يعلقها بشكل مؤقت للآيفون في حال كان الشخص منزعج من بعض الاتصالات، ولوقف البرنامج اذهب للإعدادات واختار more ثم mute، وفي حال اردت ان تستقبل الرسائل اختر un mute، ويتمكن المستخدم ان يوقف استخدامه اما لفترة طويلة او محدودة.

كيف أخلي الواتس آب برقم سري

تتمكن من تفعيل تلك الميزة من خلال تحميلك لآخر اصدار من التطبيق، ثم توجه للإعدادات، اختر الحساب ومن ثم الخصوصية، ثم في الأسفل سوف تلاحظ خيار اقفال التطبيق من خلال رقم سري، تتمكن من تفعيل الميزة بنقرك عليه، سيظهر حينها أربعة خيارات، الأول قفله بعد خروجك منه مباشرة ويتطلب رقم سري حال دخولك وخروجك منه، الثاني قفله بعد دقيقة، والثالث بعد عشرة دقائق، والأخير بعد ساعة.

كيف أحذف الواتس بدون حذف المحادثات

من البرنامج نفسه توجه للإعدادات، ومن ثم توجه لإعدادات الدردشة اختر خيار النسخ الاحتياطي للدردشة، وفقا لتلك الطريقة سيحفظ البرنامج نسخة من الرسائل والصور فقط، وذلك على برنامج icloud وعندما تحذف البرنامج وتعيد تثبيته من جديد، حينها يظهر لك خيار استرجاع البيانات من خلال icloud.

ماذا يعني تغيير رمز الأمان في الواتس آب

في القليل من الأحيان يتم تغيير رموز الأمان التي تستخدم في الدردشات المشفرة بين طرفين التي يتم اجراءها مع شخص آخر، ومن المحتمل ان يكون السبب وراء ذلك قيامك ان او جهة الاتصال التي تقم بالحديث معها، بإعادة تثبيت البرنامج او تغيير الهاتف او او إضافة وإزالة جهاز مقترن.

كيف اعرف ان شخص ما حذف رقمي من الواتس

بكل سهولة تتمكن من محرفة ان كان شخص ما بحذف رقمك، وذلك في حال كان بينكما أصدقاء مشتركين ذلك يساعدك لان تطلع على حساب ذلك الشخص الذي تشك به، ففي حال ظهرت صورة البروفايل والحالة وآخر ظهور على هاتف الشخص المشترك، ذلك يعني انه حذف رقمك وحظر حسابك.

معرفة متى يدخل أي شخص اون لاين على الواتس آب

حين يظهر آخر ظهور او متصل الأن، يدل ذلك على توقف استخدام البرنامج من جهات الاتصال التي لديك، ومتصل الآن تدل على انه متصل في البرنامج وان البرنامج مفتوح على شاشة هاتفه ومتصل في الانترنت، لكن في حال أرسلت الرسالة وكان متصل الآن ذلك لا يعني انه لاحظ رسالتك وقرأها.

متى يغلق حساب الواتس آب

حتى يتم المحافظة على عنصر الأمان ولقلة الاحتفاظ في البيانات، ولأجل حماية خصوصية الأفراد المستخدمين للتطبيق، تحذف واتساب الحساب في حال لم يستخدم وبقيت بحالة غير نشطة لمئة وعشرين يوما، والمقصود هنا بعدم نشاط الحساب أي الا يتصل المستخدم بحسابه مطلقا، ولكي يبقى الحساب نشطا يحتاج توافر الاتصال في الانترنت.

كيف اعرف ان حساب الواتس آب مخترق

اذا لاحظت ان هناك رسالة تم إرساله لأحد من أصدقائك لكن لم تقم بكتابتها او ارسالها، فذلك يعني انه يوجد من يكتب الرسائل ويرسلها من حسابك، واذا لاحظت ان رسالة وصلت لك لكنك لم تقم بفتحها وقراءتها، الا انها مقروءة فذلك يعني وجود من يطلع على رسائلك.

كيف أحط غير متصل في الواتس آب

يمكنك ذلك بتغيير last seen الى لا شخص، وذلك لا يمكن لأي شخص ان يعلم وقت دخولك او خروجك من برنامج الواتس آب، وفي حال نزلت للأسفل قليلا ستجد رسالة Read receipts، في حال نقرت عليها لإزالة الصح عنها، حينها عند قراءتك لرسائل الآخرين لن يوضح لديهم انك فتحت الرسالة وقرأتها.

طريقة قفل الواتس آب مؤقتا من الإعدادات للأندرويد، الكثير منا يمر بمرحلة لا يريد الازعاج من احد، او مشغول بأمر ما ربما دراسة، فتلك الطريقة مثلى لوقف استقبال رسائل واتصالات الواتس في كل وقت.