طريقة مميزة عمل كيك الشاي بأقل التكاليف.. بمذاق شهي وصحي لرمضان

طريقة مميزة عمل كيك الشاي بأقل التكاليف.. بمذاق شهي وصحي لرمضان
طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

كيكة الشاي اللذيذة من أنواع الكيك الذي يفضل الكثير تناوله عند الصباح او في العصرية برفقة اكواب من الشاي الساخن لذا سنتشارك معكم اليوم طريقة تحضيره في المنزل بشكل فخم ومذاق لايقاوم فتابعوا معنا والتزموا بالخطوات.

طريقة مميزة عمل كيك الشاي بأقل التكاليف.. بمذاق شهي وصحي لرمضان
طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

مقادير عمل كيك الشاي :-

  •  أربع حبات بيض.
  •  كوبان من الدقيق.
  •  كوب إلا ربع من الحليب.
  •  كوب إلا ربع من السكر.
  •  ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  •  نصف كوب من الزيت.

طريقة عمل كيك الشاي بالخطوات :-

يمكنك إعداد كعكة الشاي في المنزل بتكلفة أقل، حيث لن تحتاجي إلى الكثير من المكونات المعقدة أو المكلفة أثناء التحضير. لن تحتاجي أيضًا للكثير من الوقت أو الجهد. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن تتبعيها لضمان نجاح الكعكة وحصولك على كعكة هشة ولذيذة. أولاً، يجب أن تسخني الفرن جيدًا، ثم تدهني قالب الكعكة بالقليل من السمن وترشيه بالقليل من الدقيق. بعد ذلك، قومي بوضع البيض والسكر والفانيليا في الخلاط الكهربائي واخفقيهم جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا. ثم يجب أن تضيفي الحليب والزيت تدريجيًا وتواصلي الخفق حتى يتجانس جميع المكونات.

في هذه الفترة، ستحتاجين إلى خلط الطحين مع الملح ومسحوق الخبز وتحريكهم جيدًا معًا. ثم، أضيفي خليط الطحين تدريجيًا إلى خليط السكر والبيض مع التحريك البطيء حتى يتمام بدمج الطحين تمامًا مع السكر والبيض. في ذلك الوقت، قومي بصب الخليط في القالب الذي تم التحضير له سابقًا وضعيه في الفرن الساخن لكي يطهى. بعد ذلك، قومي بإخراج الكعكة واتركيها جانبًا حتى تبرد، ثم قدميها مع الشاي أو الحليب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام