عقوبات صارمة على منتخب مصر وكيروش قبل نهائي إفريقيا

تلقي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر صدمة بعد أن أصدرت لجنة الانضباط التابعة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عقوبات صارمة عليه قبل المباراة النهائية ببطولة أمم إفريقيا التي وصلت إليها الفراعنة بعد الفوز على منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمس الخميس في مباراة امتدت على الأشواط الإضافية ولعب ركلات الترجيح، وشهدت المباراة إيقاف الحكم الجامبي بكاري جاساما للمباراة أكثر من مرة وإصدار الكارت الأحمر لكيروش بعد اعتراضه على بعض الحالات التحكيمية.

عقوبات الكاف ضد مصر

وأصدرت اللجنة عقوبات تضمنت إيقاف المدرب البرتغالي كارلوس كيروش نحو مباراتين منها مباراة الأحد المقبل مع توقيع غرامة عليه بنحو 10 آلاف دولار لاعتراضه على القرارات التحكيمية في مباراة الأمس وبعد تقرير الحكم الجامبي، كما وجهت اللجنة تحذيرات إلى مدير المنتخب وائل جمعة أخيرة بالإيقاف في حالة الاعتراض مجددا على الحكام في الفترة المقبلة.

كيروش

وكانت مصر قد قدمت اعتراض رسمي على قرارات الحكم بكاري جاساما حكم المباراة، قبل صدور لجنة الانضباط ولكنها أصرت على توقيع عقوبات على المنتخب على الرغم من أن قرارات الحكم كانت غريبة في كثير من المواقع، وعلى الرغم من تقديم مصر برئاسة جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري اعتراض على تعيين الحكم جاساما للمباراة الحاسمة فور الإعلان عن إدارته للمباراة.

 غياب كيروش وعمر كمال عن النهائي

وبعد عقوبات الكاف، يكون منتخب مصر بدون مدربه كارلوس كيروش في مباراة النهائي يوم الأحد المقبل، بعد إيقافه مباراتين وتغريمه 10 آلاف دولار، كما يفتقد المنتخب لجهود اللاعب عمر كمال عبد الواحد الذي حصل على إنذار ثالث في مباراة الأمس أمام الكاميرون وتأكد غيابه عن مباراة النهائي.

وعلى الرغم من عقوبات الكاف سيتولي كيروش إدارة المباراة من المدرجات حيث حرص البرتغالي على توجيه مساعده وائل جمعة وجهازه على التغييرات من المدرجات.

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي إفريقيا

وتلعب مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا في النسخة الحالية يوم الأحد المقبل السادس من فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، وسيتم إذاعتها من خلال شبكة قنوات بي إن سبورت المشفرة وقناة الجزائرية الأرضية.