علاج العقم بالأعشاب دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب مجربة ومضمونة 70%

علاج العقم بالأعشاب دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب مجربة ومضمونة 70%

علاج العقم بالأعشاب عند النساء والرجال مجرب، العقب مشكلة قد تواجه الرجال والنساء وتتمثل بعدم حدوث الحمل، لهذا وجد شيء يسمى العلاج بالأعشاب في الطب البديل، الا انه يجب التعرف على سبب تأخر الحمل قبل اللجوء للأعشاب، الى جانب ممارسة العلاقة الجوية بانتظام وبالشكل الصحيح.

علاج العقم بالأعشاب دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب مجربة ومضمونة 70%

فان ممارسة العلاقة الزوجية كل ثلاثة مرأة يساهم في زيادة فرص الحمل، وذلك في حال كان السبب بعيد عن العقم، لكن ان كان بسبب العقم لنتعرف على علاجه بالأعشاب سواء للرجال او للنساء.

علاج العقم بالطب البديل

تبعا لارتفاع أسعار العلاج بالعقم هناك الكثير ممن يلجؤون للعلاج بالطب البديل، الا انه لا يوجد ادلة كافية تثبت بفعاليتها لإحداث الحمل، لكن يوجد بعض الأعشاب التي تساهم في رفع معدل الخصوبة عند الرجال والنساء، وبذلك تزيد فرصة حدوث الحمل، ومنها:

أعشاب تزيد خصوبة الرجل

كثرت الاقاويل في الآونة الأخيرة بشأن علاج العقم بالأعشاب، فعل تكون الأعشاب فعالة لدرجة ان تساهم في معالجة العقم، ولجأ العديد لاستخدامها في علاج العقم كونها تزخر في العديد من الفوائد العلاجية والجمالية والصحية كذلك، ومن تلك الأعشاب المساهمة في رفع الخصوبة:

الجينسينج

يمكن ان يتم تحسين خصوبة الرجل من خلال وضع الجينسينج في نظامه الغذائي، وهو من اشهر الأعشاب التي تعمل على زيادة خصوبة الرجل بزيادة معدلات الحيوانات المنوية وزيادة حركتها كذلك، وأشار المركز الطبي لجامعة ميريلاند ان الجينسينج يساهم في علاج ضعف الانتصاب، ويزيد الرغبة الجنسية للرجال، إلا انه يجب الابتعاد عن تناوله في حالة ارتفاع او انخفاض ضغط الدم.

زيت بذور الكتان

وكذلك زيت الكتان بإدخاله ضمن النظام الغذائي، وتناول معلقة كبيرة بشكل يومي منه يساهم في زيادة الحيوانات المنوية، الى جانب كونها غنية بالأحماض الدهنية التي تساهم في تحسين تدفق الدم للعضو الذكري، وتساهم في الحفاظ على صحة البروستاتا، لكن الجرعة الزائدة منه تعمل على انسداد الأمعاء.

عشبة المنشار النخلي

يكثر استخدامها في الولايات المتحدة لأجل علاج البروستاتا، وهي الاخرة تدمج في النظام الغذائي، كونها تساعد في تعزيز الدفع الجنسي والمحافظة ايضا على صحة الجهاز التناسلي للذكر، وتتناول أيضا على هيئة شاي عشبي يشرب بشكل يومي لزيادة الخصوبة.

أعشاب تزيد خصوبة المرأة

يوجد بعض الأعشاب كذلك التي تساهم في رفع معدل الخصوبة عند المرأة، لكن لا يتم اعتبارها العلاج الأمثل او الحاسم للعقم، ويجب ان يتم اللجوء لطبيب مختص قبل البدء باستعمالها، كونها تحتاج لطبيب مختص من اجل التعرف على معدلات تناولها بشكل يومي او اسبوعي ومنها:

عشبة شاتافاري

وتعتبر هذه العشبة احد أعضاء نبات الهليون، بينما من نظر الطب البديل تعتبر العشبة من اهم الأعشاب التي تختص في خصوبة المرأة، كونها تؤثر بشكل مناسب وجيد على النظام الجنسي عند الاناث، وتكوين بيئة صحية لأجل الانجاب، ويجب ان تستخدم باستشارة طبية.

عشبة دونج كواي

احد اكثر الأعشاب التي يتم استخدامها في الطب الصيني التقليدي من اجل علاج المشاكل الصحية، حيث استخدمها الأطباء لعلاج برودة الرحم والتي قد تساهم في حدوث العقم، وفي الاغلب تجمع مع الزنجبيل حتى يتم معالجة الخصوبة للإناث، سويا يحفزان الطاقة والدفيء مما يحفز الخصوبة.

شجرة التوت

منذ قرون وأوروبا تستخدم هذه العشبة من اجل تصحيح الاختلالات الهرمونية لدى الاناث، منها ما يسمى قصور الجسم الأصفر، والذي يتمثل في حدوث انخفاض في هرمون البروجسترون بعد الاباضة، بينما الخلل الثاني يكون فائض البرولاكتين، الذي يعمل على تقليل الخصوبة.

كيف يعرف الرجل انه لا يستطيع الانجاب

وذلك من خلال ملاحظته لبعض الاعراض التي تتمثل في بعض المشكلات في الوظائف الجنسية، وذلك كصعوبة القذف او قذف السائل المنوي بكميات قليلة، وكذلك ضعف الرغبة الجنسية وصعوبة حفاظ الرجل على الانتصاب، والشعور أيضا بآلام او تورم حول الخصية.

 كم مدة علاج العقم عند الرجال

كما وتختلف مدة علاج العقم عند الرجال، وذلك باختلاف السبب الذي أدى حدوث المشكلة، والطريقة التي يتم اتباعها من اجل العلاج، حيث يمكن للجراحة ان تعطي نتائج اكثر فاعلية بعدما يمر بعض الأشهر على تعافي الجرح، ويجب محافظة الرجل على نفسه بعد الجراحة.

ما هي الأعشاب التي تسبب العقم

عشبة الدفلى احد الأعشاب السامة على الرغم من امتلاكها للرائحة الجميلة، عشبة الشوكران المائي او ما يعرف بعشبة البقر، كونها تسبب في موت البقر اذا اكل منها، وعشبة الخروع كذلك التي تحتوي على سم الريسين الذي يؤدي الى مضاعفات خطيرة كالفشل الكلوي.

ما هو السن الذي تتوقف فيه المرأة عن الانجاب

في عمر الخامسة والأربعين، في حال بدأت المرأة في محاولة الحمل لن تنجب ولادة حية من خمسين لثمانين بالمئة من الحالات، انقطاع الطمث وتوقف الدورة الشهرية، يحدث في الاربعينات والخمسينات من العمر بالأغلب وعلامات وقف الخصوبة كذلك، على الرغم من احتمالية حدوث العقم المقترن بالعمر.

علاج العقم بالأعشاب عند النساء والرجال مجرب، مع التطور العلمي تم اكتشاف عدد من الأعشاب تساهم في حل مشكلة العقم، لكن ليس بأصلها انما علاج الخصوبة التي تؤدي للإنجاب، وهناك أيضا اعشاب تؤدي العكس لا تعالج بل تسبب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام