4 ساعات إذن من العمل للآباء والأمهات في أول أيام عودة الدراسة الحضورية

قررت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، منح موظفيها الآباء والأمهات الإذن 4 ساعات يوميًا من أجل مرافقة أبنائهم خلال توجههم إلى المدارس في ظل العودة الحضورية لطلبة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، حيث تأتي تلك المبادرة في إطار دعم الطلاب والطالبات في الأسابيع الأولى من الدراسة الحضورية.

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، منح الآباء والأمهات ساعات الأذن المسموحة في الأيام الثلاثة الأولى بأول أسبوعين من الدراسة الحضورية، لتمكينهم من مرافقة أبنائهم الطلبة، مشددةً على أن تلك المبادرة تأتي تقديرًا للزملاء والزميلات الآباء والأمهات.

ونوهت إلى أنه يحب على الآباء والأمهات استشعار المسؤولية التربوية تجاه أطفالهم حتى يمكنهم التأقلم بشكل كامل مع الأجواء المدرسية تزامنًا مع بدء العودة الحضورية للمدارس بالمراحل الأولية ورياض الأطفال.

عودة الدراسة الحضورية الأحد المقبل

وتعود الدراسة الحضورية لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية يوم الأحد المقبل، على أن تكون زمن الحصة في المرحلة الابتدائية 45 دقيقة وفترة الاستراحة 15 دقيقة،  مع إلغاء الاصطفاف الصباحي وتفويج الطلاب مباشرة إلى داخل الفصول، كما شددت على ضرورة استبعاد الأنشطة الصفية أو غير الصفية التي لا تحقق التباعد الجسدي.

عودة الدراسة حضوريا للابتدائي

 

وتصل ساعات اليوم الدراسي حسب التعليمات الجديدة من 5 إلى 6 ساعات وفق عدد الحصص الدراسي، على أن يشتمل المستوى العالي للعودة الحضورية حضور المعلمين جميع الأيام كما يتم تقسيم الطلاب المتاح لهم الحضور في كل فصل أو شعبة إلى 3 مجموعات على أن يكون حضور طلاب كل مجموعة للمدرسة 4 أيام كل 3 أسابيع مع التركيز في الأيام الحضورية على مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، وسط تأكيد على حضور طلاب كل مجموعة بشكل متزامن مع معلميهم أو بشكل غير متزامن حال رغبة أولياء أمورهم.