افضل 6 اعمال للكاتب غابرييل ماركيز

افضل 6 اعمال للكاتب غابرييل ماركيز
غابرييل ماركيز اقتباسات

غابرييل غارثيا ماركيز هو روائي كولومبي من مواليد عام 1927 اشتهر بالعديد من الأعمال الرائعة، حاز على جائزت نوبل في عام 1982 وهو في 55 من عمره  توفي في 17 أبريل عام 2014 وهو في 87 من عمره من أكثر أعماله شهرة والتي تعد من افضل الروايات في العالم هي مئة عام من العزلة.

افضل 6 اعمال للكاتب غابرييل ماركيز
غابرييل ماركيز اقتباسات

اشتهر ماركيز في مدرسته انه صبيًا خجولاً كان يكتب قصائد ساخرة وكان يرسم رسومًا هزلية. ولقب بالعجوز بين زملائه لكونه كان شخصًا جادًا وقليل الاهتمام بالأنشطة الرياضية، درس ماركيز الحقوق لكن لم يكمل دراسته  وانقطع عنها ليبدأ عمله في الصحافة، كما انه حاز على شهادة فخرية من جامعة كولومبيا في عام 1971.

أول عمل له كان فصة بحار السفينة المحطمة وهي قصة حقيقية لسفينة كولومبية غرقت بسبب إفراط في التحميل والوزن.

مئة عام من العزلة

هي من اهم أعمال ماركيز نشرت لأول مرة في عام 1967 باللغة الأسبانية وبيع منها ما يقارب الثلاثين مليون نسخة، كما ترجمت الى ثلاثين لغة، كتب ماركيز هذه الرواية في المكسيك عام 196.

الحب في زمن الكوليرا

“إنّ هذا الحب في كل زمان وفي كل مكان، ولكنّه يشتد كثافة كلما اقترب من الموت “

رواية نشرت لأول مرة في عام 1985، جميع من قم بقراءتها وصفها بأكثر من رائعة، كما أنها مليئة بالأحداث المشوقة التي تشدك لكي تكملها الي النهاية.

ليس للكولونيل من يكاتبه

رواية قصيرة وهي تعد من روائع الأدب والقصص القصيرة نشرت لأول مرة عام 1961، وهي قصة كولونيل متقاعد شهد حرب الألف يوم.

وقائع موت معلن

وهي رواية قصيرة نشرت لأول مرة عام 1981، وهي رواية مليئة بالغموض والإثارة،  حيث إن الكاتب سيجعلك تنهي الكتاب دون أن تشعر.

غابرييل ماركيز اقتباسات

في ساعة نحس

نشرت هذه الرواية لأول مرة في عام 1962 باللغة الإسبانية وترحمت الى الإنكليزية أول مرة في عام 1979 وفاز بجائزة أدبية عنها والتي ساعدته كثيراً ليفوز بجائزة نوبل عام 1982.

الجنرال في متاهته

نشرت لأول مرة في عام 1989، وهي غير الروايات الذي اعتاد عليها قراءه، فهذه الرواية هي سيرة لأحد الشخصيات يقفز فيها الكاتب من زمن إلى زمن ليعود بالذكريات والصراعات والأحداث التي ستجعلك تشعر بروعة كتابات ماركيز.