فريق يبحث فى الأسرار العلاجية المصرية القديمة فى سيناء

فريق يبحث فى الأسرار العلاجية المصرية القديمة فى سيناء
السياحة العلاجية

يسعى علماء بريطانيون إلى كشف النقاب عن أسرار الأدوية والعلاجات التي كانت يستخدمها قدماء المصريين منذ نحو 5000 آلاف عام ويعتزم فريق علمي من جامعة مانشستر البريطانية التوجه إلى شبه جزيرة سيناء للتعرف عن كثب على الأفكار العلاجية لدى المصريين القدماء.

فريق يبحث فى الأسرار العلاجية المصرية القديمة فى سيناء
السياحة العلاجية

ومن المقرر أن يقارن هذا الفريق بين النوعيات النادرة من النباتات الحديثة فى سيناء والمستخدمة من جانب القبائل البدوية هناك وبعض بقايا النباتات الأثرية الموجودة فى المقابر الفرعونية.

الآثار الفرعونية القديمة فى سيناء

وقال الدكتور رايان ميتاكالد من الفريق البحثى البريطانى في تصريح له “إن طب المصريين القدماء كان متقدما بصورة ملحوظة بالنسبة لعصره والعديد من تلك العلاجات لا تزال تستخدم حتى اليوم” مشيرا إلى أنه من المؤكد أنه كانت لديهم علاجات متقدمة للغاية باستخدام الأعشاب وربما كانوا يعرفون استخدام نبات القنب في تسكين الألم.

فريق طبي يبحث في الأسرار العلاجية المصرية القديمة في سيناء

ومن المقرر أن يتعاون الفريق العلمي البريطاني مع المشروع المصري للحفاظ على النباتات الطبية في سانت كاترين بسيناء، وهو المشروع الذي يستهدف المحافظة على التنوع الحيوي في المنطقة من خلال التعاون مع البدو المحليين ويتوقف نجاح هذا البحث على توفير البذور النباتية والمعلومات العلمية لفريق جامعة مانشستر خلال مدّة وجوده في شبه جزيرة سيناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام