اعرفها عشان متندمش.. فكرة جهنمية لتقليل فاتورة الكهرباء لاقل من النصف حتى لو مشغل تكييف جربوها وهتدعولى

اعرفها عشان متندمش.. فكرة جهنمية لتقليل فاتورة الكهرباء لاقل من النصف حتى لو مشغل تكييف جربوها وهتدعولى
ترشيد استهلاك الكهرباء

تعد فاتورة الكهرباء من المشكلات التي يعانى من الكثير بسبب ارتفاع سعر الفاتورة، خاصة بعد محاولة تغيير عداد الكهرباء العادية إلى عدادات الكهرباء الإلكترونية، حيث يقوم الكثير بأعمال غير قانونية لتقليل نسبة استهلاك الكهرباء، وخاصة فى هذه الفترة التى ارتفعت فيها جميع الأشياء إلى الأعلى بزيادة لا يستطيع الإنسان تحملها، ويعد العداد الكهرباء الإلكتروني من الخدمات التي يمكن السيطرة عليها وهو يتم شحن الكارت بالمبلغ المراد، وهنا يمكنك التحكم فى استخدام الأجهزة التى تسبب ارتفاع فى نسبة الاستهلاك، ولكن الكثير يتعرض لمشكلة كبيرة وتتمثل فى انقطاع الكهرباء في البيت فجأة ويتم ذلك عند انتهاء شحن الكارت، من خلال هذا المقال سوف اوضح لكم طريقة لخفض استهلاك الكهرباء.

ما هى الطرق التى يجب اتباعها لخفض نسبة استهلاك الكهرباء

  • يجب استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة للمحافظة على الكهرباء وتقليل استهلاك الكهرباء، وعند شراء الأجهزة الكهربائية يجب شراء أجهزة توفر الطاقة.
  • فصل الأجهزة، حيث يؤدى ترك التليفزيون متصل بالكهرباء دون استخدامه إلى سحب الكهرباء، وهذا الكلام ينطبق على الأجهزة الإلكترونية مثل الشاحن والفرن الكهربائي الخلاط لذا يجب فصل جميع الأجهزة عند الانتهاء من استخدامها.
  • يجب ترشيد الكهرباء بعدم تشغيلها فى الصباح والاعتماد عليها فى الليل فقط وفى الصباح يجب الاعتماد على أشعة الشمس منها توفر الطاقة الكهربائية ودخول الشمس المنزل من الأشياء الصحية التى يجب إتباعها.
  • يجب الاعتماد على الإضاءة ذات المصابيح من فئة lED، وهذا المصابيح تعمل على توفير الكهرباء وكذلك المال والعمل على زيادة الكفاءة.
  • يجب عند تركيب المفاتيح استخدام المفاتيح ذات المستشعر التى تعمل على فصل الكهرباء وإطفاء الأنوار، عدم تركها تعمل دون الاستفادة منها.
  • استخدام الشمس لتجفيف الملابس بدلا من المجفف الذي يسحب الكثير من الطاقة الكهربائية.