فوائد لا تصدق في الجوافة تجعلك تتناولها يوميا لمحاربة أكثر من عشرة أمراض,صيدلية فى المنزل !

فوائد لا تصدق في الجوافة تجعلك تتناولها يوميا لمحاربة أكثر من عشرة أمراض,صيدلية فى المنزل !
ما هي الفيتامينات الموجودة في الجوافة؟

الجوافة تعتبر من الفواكه ذات الطعم والرائحة المميزة، لأن الجوافة تحتوي على مركبات غذائية كثيرة مثل فيتامين A وفيتامين C وتحتوي أيضا علي نسبة كبيرة من الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحديد والنحاس وفيتامين B12، لذلك تعتبر الجوافة مفيدة جدا جدا للصحة وتعالج كثير من الأمراض منها تحسين صحة القلب وتقوية جهاز المناعة وعلاج السعال والشعب الهوائية ونزلات البرد، ومن موقعنا نقدم فوائد الجوافة.

تحسين صحة القلب

تعتبر تناول الجوافة بانتظام تعمل على تقليل ضغط الدم وانخفاض نسبة الدهون في الدم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، كما يعمل البوتاسيوم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وثبات ضربات القلب.

 
تقوية جهاز المناعة

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من فيتامين C وهذا عنصر أساسي في تقوية المناعة وحماية الجسم من الكثير من الأمراض والالتهابات.

تحمي من الإصابة بالسرطان

تحتوي الجوافة على مركبات غذائية كثيرة مثل الليكوبين وفيتامين C وكيسريتين وهذه المركبات تعتبر مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون.

علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية

تعتبر تناول الجوافة بشكل يومي يساعد على تقليل الإصابة بنزلات البرد، وتناول شاي أوراق الجوافة يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية.