تناول كوب من الحلبة على الريق كل يوم لمدة أسبوع وستندهش من النتائج التي ستحدث لجسمك

تناول كوب من الحلبة على الريق كل يوم لمدة أسبوع وستندهش من النتائج التي ستحدث لجسمك
ماذا يحدث عند شرب الحلبة يوميا؟

الحلبة من المشروبات التي يفضلها عدد كبير من الناس، كما فوائد الحلبة على الريق كثيرة ومهمة جدا للصحة، وتعد الحلبة من النباتات التي تشبه نبات القرنفل وتنمو في البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب أوروبا وغرب آسيا وتُستخدم بذور الحلبة في الطهي وفي العديد من المنتجات أو في الوصفات الطبية، وغالبًا ما تستخدم لإخفاء الطعم المزعج للأدوية المختلفة يمكن مقارنة طعم الحلبة بشراب القيقب الحلو، وتؤكل أوراق نبات الحلبة في بعض البلدان مثل الهند، وتحتوي الحلبة علي العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة جدا لصحة الجسم، التي سوف نذكرها من خلال هذا المقال.

فوائد الحلبة على الريق

التحكم في مستوى السكر
أظهرت مجموعة من مرضى السكري من النوع 2 أن بذور الحلبة تحسن مستويات السكر في الدم لأن الحلبة تبطئ امتصاص السكريات في الجهاز الهضمي وتحفز إفراز الأنسولين وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

تقوية صحة القلب وتنظيم مستويات الكوليسترول

تتمتع الحلبة بالقدرة على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم حيث أظهر عدد من الدراسات أنها يمكن أن تساهم في ذلك، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد آلية عمل الحلبة في ذلك.

فوائد الحلبة على الريق

 التخلص من الالتهابات
بفضل محتواها من مضادات الأكسدة الموجودة في الحلبة مثل فيتامين ج وفيتامين أ، وتعمل على المساعدة في الوقاية من السرطان والأورام، وتحتوي على عدد من الخصائص المضادة للالتهابات المختلفة في الجسم ولكن هناك حاجة لمزيد من البحث لإثبات ذلك.

يساعد على إنقاص الوزن
أظهرت بعض الدراسات أن مستخلصات بذور الحلبة يمكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون يوميًا لدى الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من زيادة الوزن، بالإضافة إلى المحتوى العالي من الألياف القابلة للذوبان في الحلبة مما يمنحك فترة أطول من الشبع، ولكن هذه الميزة تحتاج إلى مزيد من الأدلة والإثبات.