فوائد السمك الصحية لـ الجلطة القلبية

فوائد السمك الصحية لـ الجلطة القلبية

يعد السمك من أهم الأطعمة المفيدة لمرضى القلب، حيث أنه يحميهم من التعرض لـ الجلطة القلبية ، بالإضافة إلى أنه يقدم لهم العديد من الفوائد الصحية، وفي هذه السطور يقدم لككل ما تحتاجين معرفته عن فوائد الأسماك لمرضى القلب، وأنواع الأسماك التي يفضل تناولها:

فوائد السمك الصحية لـ الجلطة القلبية

الجلطة القلبية هي من أكثر المخاطر التي تواجه مرضى القلب، حيث يحدث خلالها تجلط للدم بالشرايين والأوردة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع الدم المحمل بالأكسجين عن القلب، وقد تؤدي الجلطة القلبية إلى الوفاة في الحال، وحتى بعد علاج الجلطات قد تتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة على القلب.

السمك والجلطة القلبية

أثبتت العديد من الدراسات الأمريكية الحديثة أن السمك له العديد من الفوائد الصحية لمرضى القلب، وخصوصاً مرضى الجلطة القلبية ، إلى الحد الذي جعل أحد الدراسات توصي مرضى القلب بضرورة تناول الأسماك 5 مرات أسبوعياً، للحصول على أقصى فائدة ممكنة منها، حيث أن السمك يحتوي على أحماض الأوميجا 3، والتي تعمل على خفض نسبة الكروليسترول الضارة في الدم.

وأحد الدراسات التي تم إجراؤها توصلت إلى أن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك بشكل مكثف هن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بصفة عامة، وبالجلطات القلبية بصفة خاصة عن السيدات اللاتي لا يتناولن الأسماك.

أنواع الأسماك التي يفضل تناولها لمرضى القلب

 

هناك أنواع معينة من الأسماك يفضل أن يتناولها مرضى القلب عن غيرها وهي الأنواع الغنية بأوميجا 3، حيث أن تناول تلك النوعية من الأسماك يؤدي إلى خفض نسبة الكروليسترول الضار من الجسم.

والكمية الموصي بها يومياً من أحماض الأوميجا 3 هي “200- 600” mg، وإليك قائمة بأهم أنواع الأسماك التي يجب تناولها، وكميات أحماض الأوميجا التي تحتوي عليها:

1- سمك السالمون الطازج يحتوي على 1200 mg

2- سمك السالمون المدخن 100 mg

3- سمك السالمون المعلب 500 mg

4- سمك التونة المعلب 145 mg

6- سمك السردين 1500 mg

إنضم لقناتنا على تيليجرام