الفول السوداني قنبلة فوائد صحية… تناوله لصحة قلبك وضبط معدل ضغط الدم

الفول السوداني قنبلة فوائد صحية… تناوله لصحة قلبك وضبط معدل ضغط الدم
كم حبة من الفول السوداني في اليوم؟

يحتوي الفول السوداني على الكثير من المزايا التي تجعله في مقدمة قائمة المكسرات والبقوليات النافعة للجسم، فلنتعرف في السطور القادمة على فوائد الفول السوداني، وعلى مجموعة قيمة من المعلومات الهامة عنه، كما يعد الفول السوداني أحد أشهر أنواع المكسرات المعروف بقيمته الغذائية المرتفعة بفضل محتواه المرتفع من البروتين يعد من ضمن مجموعة البقوليات.

فوائد الفول السوداني

أن للفول السوداني دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، فإنه يحتوي على الكثير من المزايا التي تجعله على رأس المكسرات والبقوليات النافعة للجسم، ومن أهم فوائد الفول السوداني هي ما يأتي:

  • وقاية الجسم من السرطان

يمتلك الفول السوداني نسبة عالية من البوليفينول وهي مواد مضادة للأكسدة وأهمها مادة تعرف باسم الرزفيراترول، التي تقوم بمكافحة الجذور الحرة وتحمي من الكثير من الأمراض وبشكل خاص السرطانات.

  • حماية الجلد وتعزيز صحته

من أهم فوائد الفول السوداني حماية الجلد وتعزيز البشرة فهو يعزز نضارة البشرة، وذلك بفضل محتواه العالي من فيتامين الجمال والصحة ومكافحة التجاعيد وهو فيتامين إي (Vitamin E)، كما أنه يحتوي على مجموعة اخرى من الزيوت المفيدة في تنشيط خلايا البشرة والحفاظ على رطوبتها. والجدير بالذكر ان مضادات الاكسدة التي يحتويها الفول السوداني، تساهم في حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

  • خفض ضغط الدم

قد تؤثر نسبة بعض الهرمونات داخل جسم الإنسان مثل هرمون الأنجيوتنسين على جدران الأوردة والشرايين وهذا يؤثر ايضًا على ضغط الدم بها، كما تعمل مادة الرسفيراترول الموجودة في الفول السوداني على ضبط مستويات الهرمونات داخل الجسم مما يساهم في خفض ضغط الدم.