فوائد المسك للمنطقة الحساسة وما هي أضراره وهل يسبب الالتهابات المهبلية

فوائد المسك للمنطقة الحساسة وما هي أضراره وهل يسبب الالتهابات المهبلية

فوائد المسك للمنطقة الحساسة وطهارة المهبل للنساء، يعتبر مسك الطهارة احد اغلب العطور وهو احد المنتجات التي تستخرج من المسك الأبيض، واستخدمه العرب في القدم من اجل تعطير ثيابهم، كما واستخدمته النساء لأجل تطهير المناطق الحساسة خاصة بعد أيام الدورة الشهرية، ويرجع تسميته لمسك الطهارة كون الطهارة مرتبطة بالدين الإسلامي، ولنتعرف على السر الكامن في فوائده للمناطق الحساسة.

فوائد المسك للمنطقة الحساسة وما هي أضراره وهل يسبب الالتهابات المهبلية

فوائد مسك الطهارة السائل للمهبل

يستخدم لأجل التخلص من البكتيريا والفطريات في الجسم او عند منطقة المهبل، والذي يعمل على القضاء على كافة الميكروبات المجتمعة في تلك المنطقة، ويساعد في التخلص من افرازات المهبل المزعجة، كما ويساعد في رفع القدرة الإنجابية للمرأة وزيادة خصوبتها، ويعمل أيضا على تفتيح لون المهبل والتخلص من لونه الأسود، يحمي الرحم من للإصابة بسرطان عنق الرحم.

كيفية استخدم مسك الطهارة للمناطق الحساسة

تجنبي وضع مسك الطهارة المركز بشكل مباشر على المنطقة الحساسة، قد يساهم ذلك في تسبب تهيجا والتهابا في الجلد، لكن طريقة استخدامه الصحيحة تكون بوضع نقطة منه على قطنة مبللة بالماء، ومن ثم قومي بمسح المنطقة الحساسة بهدوء بتلك القطنة، على الفور ستحصلين على التعطير والنظافة.

هل يوضع مسك الطهارة داخل المهبل

وضع بعض القطرات من مسك الطهارة الأسود ومن ثم إدخالها بهدوء قدر الإمكان للقناة التناسلية، ويمكن ان تستخدم المرأة المتزوجة اصابعها النظيفة لفعل ذلك، حتى يتم تطهير القناة التناسلية من البكتيريا والفطريات، لكن تجنبي استخدام القطن للابتعاد عما يمكن ان يخلفه من آثار عند إدخاله للقناة التناسلية.

أين يوضع مسك الطهارة

يجب تجنب الافراط في استخدام المسك، وتجنب وضعه مباشرة على الجلد، لأنه قد يسبب تهيجا في المناطق الحساسة وفي بعض الأحيان اصابتها بالالتهاب، لذا يفضل ان نضع قطرتين من المسك على قطنة مبللة ومن ثم نمسح بها المنطقة بهدوء، من الامام الى الخلف للحصول على رائحة ثابتة.

كم عدد مرات استخدام مسك الطهارة

في العادة يتم استخدام مسك الطهارة بعد الاستحمام، سواء كان ذلك للعروس او للحالات العادية، وذلك لان الجسم يكون رطبا قليلا، لذلك يكن من السهل ان يتم استخدام مسك الطهارة على الجسم او على أي مكان آخر، وبشان عدد مرات استخدامه يستخدم في أي وقت لأنه لا يسبب الحساسية.

هل المسك مضر للمنطقة الحساسة

في الاغلب ان المسك المتواجد الآن يتم تصنيعه من النباتات والمواد الاصطناعية من اجل حماية الغزلان من الانقراض، فذلك سيجعلك عرضة للتحسس لاستخدام تلك المواد المصنعة سواء بشكل او بآخر، كما ونصح الأطباء لتجنب تنظيف المنطقة الحساسة بأي مواد، فهي تنظف نفسها بنفسها كون المنتجات الخارجية ستؤدي للإصابة بالالتهابات.

هل مسك الطهارة ينظف الرحم

تكمن الفائدة العظمى لاستخدام مسك الطهارة في تطهير المنطقة الحساسة، خاصة بعدما تنقضي أيام الدورة الشهرية من كافة الميكروبات المتبقية في الرحم، كما ويساعد في الحفاظ على الصحة الإنجابية وضمان تجنب حدوت العدوى، كما ويستعد في التخلص من الحكة الجلدية.

لماذا سمي مسك الطهارة بهذا الاسم

يرتبط تسميته بذلك في الثقافة الإسلامية، وذلك يرجع لكون فكرة الطهارة والنظافة من الأفكار التي ترتبط ارتباطا وثيقا في الدين الإسلامي، لذا لجأت الكثير من النساء لاستخدامه بهدف التطهير من الدورة الشهرية، ويتم ذلك بوضعه على المناطق الحساسة لإكسابها رائحة جميلة، ويخلص كذلك من آثار الميكروبات والفطريات.

هل يجوز وضع المسك أثناء الدورة الشهرية

بحسب ما صدر من دار الإفتاء انه يسن للمرأة التي اغتسلت من الحيض او النفاس، ان تستخدم المسك لأجل التطيب عند الاغتسال، وفي حال لم تجد مسكا فلها ان تستخدم أي شيء آخر، وذلك اذا كانت محرمة بحج او عمرة او معتدة من وفاة، أي مات عنها زوجها.

ما الفرق بين المسك الابيض ومسك الطهارة

استخدام المسك لأجل تعطير وتعقيم المنطقة الحساسة يقترن فقط في استخدام المسك الطبيعي الأسود، وهو الذي استخلص من منشأ حيواني والذي يتمتع بفوائده العلاجية للالتهابات، وذلك بخلاف المسك الأبيض الذي يعتبر مادة كيميائية لا تستخدم الا كمادة معطرة وليس كمعقم.

ما هو لون المسك

يتضمن المسك في تركيبته ما نسبته 1,4% زيت طيار، يميل لونه بين الأسود والبني، ويكون المركب الأساسي الذي تعود له تلك الرائحة التي يمتاز بها المسك هو مسكون، والذي يحتوي أيضا على هرمونات استيرولية أهمها مسكوباي ريدين أيضا القلويات والأنزيمات.

كيف استعمل مكعبات المسك الأبيض

يمكن استخدام مكعب المسك وذلك بعد بشره او سحقه، وكذلك يمكن ان يتم تقطيعه لقطع صغيرة حتى يصبح مسحوقا، ومن ثم قومي بوضعه في وعاء زجاجي واضيفي له القليل من كريم الجلسرين او كريم الفازلين حتى يتشكل لديك مزيج يشبه لكريم، يخلص الجسم من رائحة العرق.

ماهي فوائد المسك للمنطقة الحساسة وطهارة المهبل للنساء، لرائحته الجميلة يستخدم لتعطير المنطقة الحساسة، بما في ذلك المهبل يعمل على تعقيمه من الفطريات والبكتيريا المتجمعة به، لكن يستخدم لها المسك الأسود ليس الأبيض.

إنضم لقناتنا على تيليجرام