طعام يحتوي على سعرات حراريه عاليه

طعام يحتوي على سعرات حراريه عاليه

السعرات الحرارية هي الوحدة الأساسية للطاقة المستخدمة لقياس الطاقة في الطعام ، ونحن جميعًا بحاجة إلى عدد معين من السعرات الحرارية للحفاظ على وظائف الجسم الحيوية. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص على عوامل مثل العمر والجنس وكتلة العضلات الخالية من الدهون.

يؤدي تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية لفترة طويلة من الوقت إلى إصابة الشخص بنقص الوزن مما يؤدي إلى ضمور العضلات وضعف المناعة وفشل الأعضاء في النهاية. وعلى العكس من ذلك ، يؤدي تناول الكثير من السعرات الحرارية إلى زيادة الوزن ثم السمنة ، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

يمكن للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن على شكل كتلة عضلية خالية من الدهون أن يهدفوا إلى تناول حوالي 3000 سعر حراري يوميًا اعتمادًا على عدد تمارين بناء القوة التي يمارسونها.

تشمل الأطعمة الصحية عالية السعرات الحرارية الجرانولا واللحوم والتوفو والأسماك والأفوكادو والحليب والفاصوليا والبطاطا الحلوة والحبوب الكاملة والمكسرات. بشكل عام ، القيمة اليومية (٪ DV) للسعرات الحرارية هي 2000 سعرة حرارية في اليوم ، لكن الأشخاص النشطين مع تمارين القوة أو تمارين أخرى قد يرغبون في استهلاك المزيد.

فيما يلي قائمة بأهم أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مرتبة حسب حجم الوجبة الشائعة ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن ، فراجع قائمة الأطعمة غير الصحية عالية السعرات الحرارية التي يجب تجنبها . إذا كنت تتطلع إلى زيادة الوزن ، فراجع القسم الخاص بأجزاء الوجبة المحددة لتناول المزيد من السعرات الحرارية ، والمقال الخاص بخطط الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية لزيادة الوزن .

جدول سعرات حرارية عالية للتسمين

ر جرانولا محلية الصنع

السعرات الحرارية لكل كوبالسعرات الحرارية لكل 100 جرام
597 كالوري489 سعرات حرارية

المزيد من منتجات الألبان عالية السعرات الحرارية

  • 216 سعرة حرارية في 1/2 كوب جبن الريكوتا
  • 149 سعرة حرارية في كوب من الزبادي العادي
  • 119 سعرة حرارية في أونصة واحدة من جبن البارميزان المبشور

 7: الحمص (حبوب الحمص)

السعرات الحرارية لكل كوبالسعرات الحرارية لكل 100 جرام
269 ​​كالوري164 سعرة حرارية

رقم 8: البطاطا الحلوة

السعرات الحرارية لكل كوب مهروسالسعرات الحرارية لكل 100 جرام
258 سعرات حرارية101 كالوري

رقم 10: المكسرات (مكسرات المكاديميا)

السعرات الحرارية لكل أوقيةالسعرات الحرارية لكل 100 جرام
204 سعرات حرارية718 سعرة حرارية